الجمعة 26/أبريل/2024

الآلاف يشاركون في وقفة بالخليل ضد ارتفاع الأسعار وفرض الضرائب

الآلاف يشاركون في وقفة بالخليل ضد ارتفاع الأسعار وفرض الضرائب

نظم آلاف المواطنين، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، وقفة احتجاجية في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، ضد غلاء المعيشة وارتفاع أسعار السلع الرئيسة، بالتزامن مع زيادة الضرائب المفروضة عليها من حكومة اشتية. 

وشارك المواطنون في الوقفة على دوار “ابن رشد” وسط الخليل، أطلقوا خلالها العنان لأبواق السيارات، ورفعوا يافطات، ورددوا هتافات منددة بغلاء أسعار المواد التموينية والمشروبات والمحروقات، مطالبين حكومة اشتية بالوقوف عند مسؤولياتها. 

وأكدوا أن الحكومة زادت من أعباء الضرائب، ورفعت من أسعار المحروقات، وفي نفس الوقت لا تدعم الموظف والسلع الأساسية، لافتين إلى أن الأسرة المكونة من 5 أفراد، أصبحت بحاجة إلى مصروفات شهرية تتجاوز ضعفي الراتب الذي تصرفه الحكومة. 

وشدد منسق حراك “بدنا نعيش” في الخليل، رامي الجنيدي، على أنه “لن نقف مكتوفي الأيدي إذا لم تنفذ مطالبنا”. 

ومنذ بداية العام الجاري رفعت وزارة المالية في رام الله نسبة الضرائب على السلع الأساسية والمواد التموينية، الأمر الذي وضع المواطنين أمام موجة من الغلاء الفاحش تهدد استقرار حياتهم. 

قرار مالية رام الله المرتبط باتفاقية باريس الاقتصادية، سمح للشركات والتجار برفع الأسعار دون رقابة حقيقية، في وقت ألزمت حكومة الاحتلال الشركات والتجار الإسرائيليين بعدم رفع الأسعار. 

وقد أثارت هذه الضرائب حنقا وغضبا واسعين بين المواطنين ونشطاء حركة المقاطعة لبضائع الاحتلال الذين طالما أكدوا على أهمية دعم المنتج الوطني وعدم شراء منتجات الاحتلال الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...