عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

هنية يهنئ خامنئي ورئيسي بذكرى انتصار الثورة

هنية يهنئ خامنئي ورئيسي بذكرى انتصار الثورة

هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بمناسبة “الذكرى الـ43 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران”.

وبحسب بيان للحركة، بعث هنية ببرقية تهنئة إلى “خامنئي”، قال فيها: إن “انتصار الثورة الإسلامية المباركة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة، جسد إنجازًا عظيمًا في المشروع الإسلامي المقاوم، وحصنًا منيعًا في وجه الإرهاب الصهيوأمريكي”.

وأضاف: “إننا في حركة حماس، ومن خلفنا الشعب الفلسطيني، نشارككم الفخر والسرور بهذه المناسبة المجيدة، ونعبر عن عميق تقديرنا واعتزازنا بمواقفكم الرائدة والمشرفة في الوقوف مع شعبنا المقاوم وقضيتنا المقدسة العادلة، وما تقدمه الجمهورية الإسلامية من تضامن ودعم وإسناد لشعبنا الفلسطيني ومقاومته المجيدة”.

وهنأ “هنية” أيضاً الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بالمناسبة ذاتها، معربا عن تطلعاته إلى “تعزيز مواقف الجمهورية الإسلامية الرائدة في دعم الفلسطينيين ومشروع المقاومة، في ظل التحديات المحدقة بالقضية”.

وتنظَّم في إيران كل عام بين الأول والحادي عشر من شباط/فبراير، احتفالات بمناسبة ذكرى “الثورة الإسلامية” التي اندلعت عام 1979، وأطاحت بحكم الشاه، وأعلنت قيام الجمهورية الإسلامية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان

غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام تجددت الغارات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على عدة بلدات في جنوب لبنان. وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات...