عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

سباعنة: الاحتلال يعلن الحرب ضد الأسرى وهم يتصدون له

سباعنة: الاحتلال يعلن الحرب ضد الأسرى وهم يتصدون له

قال الناشط في مجال الأسرى والأسير المحرر ثامر سباعنة، إن الاحتلال أعلن حربا ضد الأسرى بعد الضربة التي تلقاها بانتصار الأسرى الستة في عملية نفق الحرية بسجن جلبوع.

وأشار سباعنة في تصريحٍ له، إلى أنه قد بات واضحا أن ما يُعلنه الاحتلال من إجراءات جديدة ضد الأسرى ما هو إلا إعلان حرب ضد الأسرى.

وأوضح سباعنة أن إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسرى أن هناك سلسلة قرارات اتخذت ضد الأسرى، وبأن إدارة السجون ستبدأ بتنفيذ الإجراءات والقرارات بالتدريج.

وأكد أن الأسرى يُدركون أن صمتهم وقبولهم بأي إجراء ضدهم سيعطي الاحتلال ضوءًا أخضر لاستكمال باقي العقوبات بحقهم.

وقال سباعنة: إن الأسرى وضعوا برنامج عمل نضالي لمواجهة هذه العقوبات والتصدي لها، مشيرًا إلى وضع مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي ستشمل كل الأسرى في كل السجون.

وأشار إلى أن هذه الخطوات تجيء تزامنًا مع خطوات الأسرى الإداريين ومقاطعتهم للمحاكم، وما يصاحبها من خطوات، إضافة إلى انطلاق حملة لنصرة الأسرى المرضى.

وأضاف: “السجون تتجه لمواجهة شاملة مع السجان”، مطالبا بوقفة حقيقة من الجانب السياسي الفلسطيني إلى جانب الفصائل والشارع الفلسطيني، وحشد الإعلام لما له من دور هام في هذه المعركة بالتزامن مع الحراكات الحقوقية المحلية والدولية.

وقرر الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الاثنين، تصعيد خطواتهم الاحتجاجية رفضا للإجراءات العقابية.

وقال مكتب إعلام الأسرى: إن الأسرى قرروا إغلاق أقسام السجون كافة بالكامل غدا الثلاثاء، كما قرروا الاعتصام بالفورة يوم الأربعاء، والدعاء الجماعي بصوت مرتفع على أبواب الغرف في جميع السجون رفضا للإجراءات العقابية.

والأحد، أكدت لجنة الطوارئ الوطنية في سجون الاحتلال، أن المعركة مع إدارة السجون مستمرة، موضحة أنها أطلقت شرارة رفضها لقرارات الاحتلال التعسفية بحق الأسرى، والتي تمثلت بالاعتداء على أهم إنجازات الحركة الأسيرة، والتي عُمِّدت بالدماء والمعاناة على مدار سنواتٍ طويلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات