عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

12 جامعة هولندية تلزم موظفيها الكشف عن أي علاقات بالمنظمات اليهودية

12 جامعة هولندية تلزم موظفيها الكشف عن أي علاقات بالمنظمات اليهودية

ذكرت صحيفة “تايمز اوف إسرائيل” العبرية، أن اثنتي عشرة جامعة هولندية، أصدرت تعليمات لموظفيها بالكشف عن أي علاقات تربطهم مع المنظمات اليهودية أو المؤسسات والشركات الإسرائيلية. 

وأشارت الصحيفة، في عددها الصادر، اليوم الأحد، أن هذه التعليمات الجديدة، جاءت في أعقاب طلب أرسلته الشهر الماضي منظمة حقوقية هولندية مؤيدة للفلسطينيين تدعى “منتدى الحقوق” الهولندي، إلى مكاتب عدة جامعات هولندية.

وبيّنت الصحيفة، أنّ “التعليمات ملزمة وفقا لقانون حرية المعلومات الهولندي لعام 1991، والذي يشمل المنظمات العامة أو التي تمولها الدولة”. 

ونقلت الصحيفة عن مدير “منتدى الحقوق” جيرارد جونكمان، قوله: “يسعى المنتدى للحصول على وثائق أو معلومات حول العلاقات المؤسسية بين الجامعات والمؤسسات والشركات الإسرائيلية التي تدعم دولة إسرائيل”.

وأوضح، أنّ طلب الكشف “جاء بعد معلومات كشفت عن وجود تغلغل لمنظمات يهودية وصهيونية في الجامعات الهولندية”.  

وذكرت الصحيفة، أنّ من بين الموقعين على الطلب، رئيس الوزراء الهولندي الأسبق دريس فان أغت، حيث وصفته بأنه “معاد لليهود” ومعروف بانتقاداته لدولة “إسرائيل” وللمستوطنين في الضفة الغربية، وأحد أبرز الناشطين في المنتدى، وفق زعمها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...