الأربعاء 01/مايو/2024

أبو كويك يدعو لتكثيف المقاومة لإسناد الأسرى والشيخ جراح

أبو كويك يدعو لتكثيف المقاومة لإسناد الأسرى والشيخ جراح

دعا القيادي في حركة “حماس” بالضفة الغربية حسين أبو كويك إلى تكثيف الحراكات الشعبية والفعاليات المساندة للأسرى والأسرى الإداريين، وعدِّه جزءا من الوفاء لجهادهم وصبرهم واحتسابهم.

وطالب “أبو كويك”، في تصريح صحفي، شباب وأحرار الشعب الفلسطيني بتكثيف حملات التضامن وتصعيد المقاومة الشعبية للدفاع عن أهالي الشيخ جراح وبيتا وبرقة وكفر قدوم وغيرها من البلدات والقرى الفلسطينية.

وقال “أبو كويك”: إن اشتداد الهجمة الإرهابية من إدارات السجون الإسرائيلية بالتزامن مع اعتداءات جنود الاحتلال والمستوطنين بقيادة المجرم “بن غفير” على أهلنا في الشيخ جراح، تعطي رسالة واضحة أن الاحتلال ماض في إرهابه بهدف إخضاع شعبنا وفي طليعتهم الأسرى.

ويؤكد “أبو كويك” أن الأسرى وقد أطلقوا حملتهم الإعلامية وأعلنوا عن برنامجهم النضالي تحت شعار “الحرية حق”، يطالبون أبناء شعبهم وأمتهم وأحرار العالم بالوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في نضالهم العادل من أجل الحفاظ على حياتهم ونيل حريتهم.

 وأوضح أن الأسرى يواجهون سياسة الموت البطيء التي تنفذها إدارات السجون بإيعاز من حكومة الاحتلال المتطرفة.

ويرى “أبو كويك” أن الذي يجرى في السجون الإسرائيلية هو “إعدام طبي ممنهج” تمارسه إدارات السجون؛ من خلال حرمان الأسرى من العلاج اللازم والعناية الطبية الضرورية، كما هو حاصل مع الأسيرين البطلين ناصر أبو حميد وعبد الباسط معطان.

وطالب القيادي في “حماس” السلطة بوقف التنسيق الأمني، والإفراج عن جميع المعتقلين في سجونها، ووقف تعذيبهم، والالتحام مع الشعب الفلسطيني وأسراه وفصائله الوطنية والإسلامية؛ لمواجهة الاحتلال وأساليبه الإجرامية الماكرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...