الجمعة 14/يونيو/2024

خريشة: قرارات المجلس المركزي مكررة ولن تُنفذ كسابقاتها

خريشة: قرارات المجلس المركزي مكررة ولن تُنفذ كسابقاتها

أكد النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة، السبت، أن قرارات جلسة المجلس المركزي لمنظمة التحرير مكررة، ولن تُنفذ كما حدث سابقا. 

وأوضح خريشة أن البيان الختامي لجلسة المجلس المركزي حمل نفس النص للجلسات في سنوات ماضية، وأعلنه سابقا أحمد عبد الرحمن، ثم كرره سليم الزعنون، وهو أيضا ما قاله رئيس السلطة محمود عباس في خطابه أمام الأمناء العامين، واليوم يكرره عزام الأحمد بنفس الجمل والكلمات وحتى الفواصل.

وقال خريشة إن اللجنة المركزية لمنظمة التحرير صنعت لتنفيذ قرارات عباس فقط، وكذلك سلب صلاحيات المجلس الوطني الفلسطيني.

وأضاف أن السلطة الفلسطينية لا تمتلك إرادة سياسية لوقف التنسيق الأمني، وقطع العلاقات مع الاحتلال، ووقف العمل باتفاق أوسلو.

ولفت إلى أن المشاركين بجلسة المجلس المركزي يتبنون سياسة موحدة جوهرها التسوية مع الاحتلال الإسرائيلي، وبقاء الحالة كما هي عليه. 

وأضاف الاحتلال يريد إبقاء الدور الوظيفي للسلطة الفلسطينية كما هو عليه، موضحا أن من يختطف منظمة التحرير أفرغ مؤسساتها من جوهرها.

وطالب خريشة تطوير منظمة التحرير وترتيب أوضاعها، والذهاب إلى الانتخابات الشاملة.

وكانت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، وكذلك الجبهة الشعبية، أكدت في بيان مشترك أنه “لا اعتراف ولا شرعية لكل التعيينات التي أعلن عنها المجلس المركزي في اجتماعه اللاشرعي”.

ودعا البيان، الجميع إلى عدم التعامل مع هذه التعيينات لأنها لا تمثل شعبنا، وشَكلّت تجاوزاً لقرارات الإجماع الوطني، وقمعاً للإرادة الشعبية الفلسطينية.

كما دعا “القيادة المتنفذة إلى التراجع فوراً عن هذا النهج المتفرد والمهيمن على المؤسسة والقرار الوطني، والتقدم نحو وحدة وطنية حقيقية تقوم على الشراكة الوطنية الكاملة، وعلى تنفيذ مخرجات وقرارات الإجماع الوطني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....