الجمعة 07/يونيو/2024

منهم مسعفون وصحفيون.. 83 إصابة في مواجهات مع الاحتلال بنابلس وقلقيلية

منهم مسعفون وصحفيون.. 83 إصابة في مواجهات مع الاحتلال بنابلس وقلقيلية

أصيب عشرات المواطنين بجروح مختلفة منهم صحفيون ومسعفون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت عقب صلاة الجمعة على جبل صبيح في بيتا وفي قرية بيت دجن شرق نابلس؛ احتجاجا على استمرار إقامة البؤر الاستيطانية على أراضي المواطنين في محافظة نابلس .

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على جبل صبيح في بيتا اعتَدت على أربعة صحفيين، وهم: عصام الريماوي وعبد الله البحش ومحمود فوزي ورنين صوافطة التي نقلت إلى لجنة زكاة بيتا لتقديم العلاج.

إضافة إلى إصابة خمسة عشر مواطنا بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاههم، إضافة إلى إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وقال الهلال الأحمر إنه في قرية بيت دجن أصيب ثلاثة صحفيين إضافة إلى 37 مواطنا بحالات اختناق، وأصيب مسعفان من طواقم الإغاثة الطبية، وثمانية مواطنين آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات وصفت بالعنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أصيب 10 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم طفل، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأفاد الناطق الاعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا وابلا من الرصاص المعدني، ما أدى لإصابة 10 مواطنين بينهم طفل يبلغ من العمر (13 عاما)، وتم نقله الى المستشفى.

وأشار شتيوي إلى أن المسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب، بمشاركة المئات من أبناء البلدة، تنديدا بجريمة إعدام الاحتلال ثلاثة شبان في نابلس، ونصرة للأسير المريض ناصر أبو حميد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات