الأربعاء 19/يونيو/2024

أسرى فلسطينيون ينفون رواية الاحتلال محاولتهم حفر نفق بسجن عوفر

أسرى فلسطينيون ينفون رواية الاحتلال محاولتهم حفر نفق بسجن عوفر

نفى أسرى فلسطينيون في سجون الاحتلال، اليوم الخميس، رواية إسرائيلية تحدثت عن محاولة بعضهم الهروب عبر حفر نفق في سجن عوفر، غربي مدينة رام الله (وسط الضفة الغربية).

وجاء ذلك في بيان مكتوب بخط اليد، حمل تواقيع أسرى حركات “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، والجبهتين الشعبية والديمقراطية، وحزب الشعب، ولجنة الطوارئ العليا في السجون كافة.

وشدد الأسرى في بيانهم، على أنهم “مستمرون في تصعيد الأوضاع بالسجون؛ ردًّا على إجراءات إسرائيلية عقابية، فرضتها إدارة السجون”.

وقالوا: إن إدارة السجون الإسرائيلية فبركت صورة زعمت أنها لأسرى في سجن عوفر كانوا يخططون للهرب، مؤكدين أن “هذا محض افتراء؛ لأن إدارة السجون تريد أن تظهر اللجنة المكلفة بالتحقيق في هرب سجن جلبوع بأنها تعمل، لتغطية فشلها”.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، أمس الأربعاء، عن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف، قوله للجنة تحقيق إسرائيلية: إن “المعتقلين الفلسطينيين حاولوا الفرار من سجن عوفر من خلال حفر نفق، كما جرى في سجن جلبوع”.

وفي 6 أيلول/سبتمبر 2021، تمكن ستة أسرى من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع، شمالي فلسطين المحتلة، قبل إعادة اعتقالهم خلال أسابيع.

وحتى نهاية 2021، بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين، قرابة أربعة آلاف و600، منهم نحو 500 معتقل إداريًّا، و34 سيدة، ونحو 160 طفلاً، يتوزعون على 23 سجنا ومركز توقيف، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...