عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

إطلاق نار تجاه حافلة للاحتلال قرب الشيخ جراح

إطلاق نار تجاه حافلة للاحتلال قرب الشيخ جراح

تعرضت، مساء اليوم الأربعاء، حافلة صهيونية لإطلاق نار قرب الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وأكدت وسائل إعلام عبرية أنّ إطلاق النار تسبب في أضرار بزجاج الحافلة، وأنّ المنفذ تمكن من الانسحاب.

من جهته، قال المتحدث باسم شرطة الاحتلال في بيان له: “تلقى مركز الطوارئ 100 لشرطة لواء القدس بلاغات عن سماع صوت دوي إطلاق نار على حافلة في شارع ليفي اشكول في القدس”.

وأشار إلى أن قوات مكثفة من الشرطة (الصهيونية) توجهت إلى مكان الحادث، وبدأت التحقيق في الحادث بما في ذلك أنشطة مسح وتفتيش عن “مشتبه” شوهد ينسحب من مكان الحادث.

وأضاف: “لم ترد أنباء عن وقوع إصابات في هذا الحادث”.

واستنفرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال في حي الشيخ جراح ومحيطه، وشاركت طائرة مروحية صهيونية في عملية البحث عن المنفذ، بحسب مصادر محلية.

وفي وقتٍ سابقٍ -مساء الأربعاء- أطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال قرب الجدار الفاصل في قرية العرقة غرب جنين، بعد ساعات من استهداف القوة الإسرائيلية على حاجز الجلمة شمال المدينة.

وأفادت مصادر محلية أن مقاومين أطلقوا النار تجاه قوات الاحتلال غرب جنين، متحدّين الاحتلال ومؤكدين الاستمرار في الفعل الثوري ضد عدوانه الغاشم.

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال حاجز الجلمة شمال مدينة جنين الذي يفصل المدينة عن الأراضي المحتلة عام 48 بعد إطلاق النار من مقاومين عليه.

وكان بيان مشترك لسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى أعلن تبنيهما استهداف دورية عسكرية للجيش في السيلة الحارثية بجنين عصر اليوم بوابل من الرصاص.

وتشهد الضفة الغربية حالة غضب متزايدة على جرائم الاحتلال التي كان آخرها اغتيال ثلاثة مقاومين في نابلس شمال الضفة الغربية، أمس الثلاثاء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات