الأربعاء 01/مايو/2024

تعليقًا على قرارات المركزي.. قاسم: كالعادة حبر على ورق

تعليقًا على قرارات المركزي.. قاسم: كالعادة حبر على ورق

قلّل حازم قاسم، الناطق باسم حماس، من أهمية ما أعلنه المجلس المركزي في نهاية اجتماعه غير التوافقي، ورأى أنه ليس أكثر من حبر على ورق.

وقال قاسم، في تعليق له على قرارات المجلس التي أعلنها القيادي بفتح عزام الأحمد: “كالعادة تصدر البيانات الختامية وتظل القرارات حبراً على ورق لا تجد لها طريقاً للتطبيق على أرض الواقع”.

‏وأضاف: “هذا ما أكدناه منذ البداية، أن عقد المجلس المركزي بهذه الصورة يفتقد للشرعية، ولا يمكن أن يمثل بالمطلق طموحات شعبنا ولا أن يعبر عن آماله ولن يرتقي لحجم ونبل تضحياته”.

وفي بيان ختامي تلاه عزام الأحمد، باسم المجلس المركزي المنعقد دون توافق، كرر مواقف سابقة بقيت بلا تنفيذ؛ ما يدلل على بقاء الأمور على حالها.

فقد أعلن المجلس المركزي “تعليق الاعتراف بدولة إسرائيل لحين اعترافها بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 بعاصمتها القدس الشرقية ووقف الاستيطان، ووقف التنسيق الأمني بأشكاله المختلفة”، على حد زعمه.

كما زعم رفض مشروع السلام الاقتصادي وخطة تقليص الصراع وإجراءات بناء الثقة التي تطرحها إسرائيل كبديل عن السلام الدائم والعادل بإقامة الدولة الفلسطينية.


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...