الأحد 16/يونيو/2024

الشعبية: إصرار عقد المركزي يدلل على لامبالاة قيادة السلطة

الشعبية: إصرار عقد المركزي يدلل على لامبالاة قيادة السلطة

قال القيادي في “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، حسين منصور: إن “إصرار القيادة الفلسطينية (السلطة) المتنفذة، على عقد جلسة المجلس المركزي، في غياب الشرعية الدستورية والقانونية .. يدلل على مدى حالة اللامبالاة التي وصلت لها”، بحسب قوله.

وأضاف منصور، في تصريح صحفي مكتوب، اليوم الجمعة (4-2)، أن هذه السلطة “ما زالت تصم آذانها على النداءات الوطنية والشعبية، بالتراجع عن هذه الخطوة الانقسامية على قرارات الإجماع الوطني، تلبيةً لرغباتها وامتيازاتها الخاصة، واستجابةً لما تمليها عليها اتفاقات أوسلو المشؤومة، والتزاماتها الأمنية والسياسية والاقتصادية”.

وكشف أن “الجبهة الشعبية” قَدّمت “رؤية وطنية شاملة مُستمدة من قرارات الإجماع الوطني لحماية الوحدة وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي على أسس وطنية ديمقراطية، تفتح الباب لجميع قوى الشعب الفلسطيني السياسية والمجتمعية للمشاركة في القرار السياسي الوطني .. لكن القيادة المتنفذة كعادتها تهربت من هذا الاستحقاق والاتفاق الوطني، وأدارت الظهر لكل النداءات الوطنية”.

وكانت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، وفصائل وقوى وشخصيات فلسطينية، أعلنت مقاطعتها اجتماع المجلس المركزي، المقرر عقده يوم 6 شباط/فبراير الجاري في مدينة رام الله.

ويتبع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وهو برلمان مصغر منبثق عن المجلس الوطني (أعلى هيئة تشريعية لفلسطينيي الداخل والخارج).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...