الإثنين 20/مايو/2024

مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة

مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، إن عناصر من حكومة الاحتلال يرافقهم عشرات المستوطنين، اقتحموا، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت “أوقاف القدس”، في بيان مقتضب، بأن “عشرات المستوطنين، يرافقهم حاخامات، اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة (إحدى بوابات الأقصى في الجدار الغربي للمسجد)”.

وأشارت إلى أن “المقتحمين أدّوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، واستمعوا إلى شروحات مزيفة من حاخاماتهم حول الهيكل المزعوم”.

واقتحمت عناصر من حكومة الاحتلال المُصلى “القبلي” (ذو القبة الفضية)، في المسجد الأقصى، ونفذوا جولة استفزازية داخله، وفق بيان “الأوقاف”.

يُشار إلى أن عمليات الاقتحام اليومية للأقصى، تهدف إلى تكريس واقع جديد داخل المسجد، بالتقسيم “الزماني” من خلال الاقتحام اليومي على فترتين صباحية ومسائية، و”المكاني” باستهداف المنطقة الشرقية من المصلى المرواني وحتى مصلى باب الرحمة، وفق مسؤولين في “أوقاف القدس”.

ومنذ احتلال مدينة القدس عام 1967، تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيح “باب المغاربة”، ومن خلاله تنفّذ الاقتحامات اليومية للمستوطنين وقوات الاحتلال.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات