الأربعاء 01/مايو/2024

استطلاع: العمليات الفدائية تتصدر مخاوف الإسرائيليين

استطلاع: العمليات الفدائية تتصدر مخاوف الإسرائيليين

أظهر أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي تراجعاً في الشعور بالأمن في صفوف الإسرائيليين على ضوء التحديات الداخلية والخارجية.

ووفقاً للاستطلاع الذي أجراه مركز أبحاث الأمن القومي التابع لجامعة “تل أبيب”، فقد أعرب 66% من الجمهور الإسرائيلي عن قلقه من التهديدات الاجتماعية الداخلية أكثر من التهديدات الأمنية الخارجية.

وفيما يتعلق بالتهديدات الخارجية التي تقلق سكان الكيان الإسرائيلي، فقد أعرب 23% أن إيران النووية تعد التهديد الأخطر على “إسرائيل”، بينما أعرب 31% عن أن التهديد الأمني الفلسطيني هو أكثر ما يقلقهم، بينما أعرب 15% عن خشيتهم أكثر من العمليات الفلسطينية، وأشار 13% إلى أن الجبهة الشمالية مصدر قلقهم.

وردًّا على سؤال حول اعتماد “إسرائيل” على الولايات المتحدة، أجاب 85% بأنه يتوجب عليها الاعتماد فقط على نفسها في مواجهة الأخطار، بينما أعرب 45% من المستطلعة آراؤهم عن اعتقادهم بقدرة “إسرائيل” على منع امتلاك إيران للسلاح النووي، في الوقت الذي رأى فيه 34% منهم بأنه ليس بإمكانها منع إيران من امتلاك تلك القدرات.

ترجمة صفا

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...