السبت 04/مايو/2024

الاحتلال يسلم إخطارًا بإزالة خيمة الاعتصام في النقب

الاحتلال يسلم إخطارًا بإزالة خيمة الاعتصام في النقب

سلمت ما تسمى “دائرة أراضي إسرائيل”، اليوم الثلاثاء، عائلة “الهزيل” في النقب داخل الأراضي المحتلة العام 1948، إخطارا لإزالة خيمة الاعتصام التي أقاموها على أراضي القرية احتجاجاً على عمليات التجريف التي تنفذها سلطات الاحتلال، تمهيداً للاستيلاء على أراضي المواطنين.

وتستمر الاحتجاجات والتظاهرات المطالبة بالإفراج عن المعتقلين، الذين اعتقلتهم شرطة الاحتلال على خلفية تصديهم لتجريف أراضي قرية “سعوة الأطرش” قبل نحو أسبوعين، حيث يتظاهر الأهالي، لليوم التاسع تواليًا، أمام مباني المحاكم في مدينة بئر السبع.

وندّد الأهالي بالسياسات الإسرائيلية “القمعية”، ورفعوا شعارات طالبوا من خلالها بالإفراج عن المعتقلين “ورفع الكف عن النقب الذي يواجه هجمة شرسة، من تجريف لأراضي الفلسطينيين واقتحامات متكررة لمنازلهم، واعتقال أكثر من 150 شخصاً منهم نساء وأطفال”.

وفي هذا السياق، نظمت “لجنة التوجيه العليا لعرب النقب”، العديد من الخطوات الاحتجاجية الميدانية والتظاهرات، ضمن برنامج لتحفيز الجماهير، للتصدي لمخطط التجريف والتحريش، الذي يرمي لتشريد وتهجير سكان القرى مسلوبة الاعتراف.

وبلغ عدد المعتقلين منذ بدء الاحتجاجات 150 معتقلاً منهم قاصرون وفتيات، وقدمت النيابة العامة لوائح اتهام ضد 19 شاباً منهم بزعم “الإخلال بالنظام العام”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات