الثلاثاء 07/مايو/2024

صحيفة عبرية: نتنياهو سيوقع اتفاق إقرار بالذنب في غضون أيام

صحيفة عبرية: نتنياهو سيوقع اتفاق إقرار بالذنب في غضون أيام

قالت صحيفة معاريف العبرية، الصادرة اليوم الاثنين، إن صفقة “الإقرار بالذنب” بين رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو ومكتب المدعي العام الإسرائيلي تتقدم نحو التوقيع بالإقرار.

وأضافت الصحيفة، أن النائب العام أفيحاي ماندلبليت سيدخل مكتبه للمرة الأخيرة في غضون أسبوع، ويودع فترة 6 سنوات كمدّعِ عام، مشيرة إلى أن النظام السياسي الإسرائيلي، يقدّر توقيع الصفقة قبل آخر يوم لماندلبليت في منصبه.

ويواجه نتنياهو، اتهامات بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا فساد، ويسعى إلى توقيع صفقة “إقرار بالذنب” مقابل عدم سجنه، وتبديل السجن بأعمال لصالح الجمهور.

ووفق مصادر إسرائيلية، من المحتمل أن تشهد الصفقة المحتملة إسقاط تهمة الرشوة عنه، وتخفيف تهمة أخرى تتعلق بالاحتيال وخيانة الأمانة.

وفي حال كانت العقوبة أطول من ثلاثة أشهر، فيمكن للمدّعين العامّين الإصرار على إدراج الفساد الأخلاقي، الذي من شأنه أن يمنع نتنياهو البالغ من العمر 72 عامًا من ممارسة السياسة لمدة 7 سنوات وفقًا للقانون الإسرائيلي.

يُشار إلى أن بنيامين نتنياهو شغل منصب رئيس الوزراء التاسع لدولة الاحتلال من 2009 إلى 2021، وسابقًا من 1996 إلى 1999، وهو رئيس حزب “ليكود”، ويعد صاحب أطول مدة كرئيس حكومة لـ”إسرائيل” منذ إعلان احتلالها لفلسطين عام 1948.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات