السبت 18/مايو/2024

حماس: سياستنا ثابتة في عدم التدخل في شؤون الدول

حماس: سياستنا ثابتة في عدم التدخل في شؤون الدول

أكدت حركة “حماس” على موقفها وسياستها “المعروفة والثابتة” في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والنأي بالنفس عن الصراعات والنزاعات بينها، وضرورة تجنب كل ما من شأنه تمزيق الأمة والإضرار بأمنها واستقرارها.

ودعت حماس في بيان صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” مساء الأحد، نسخة عنه، وأصدرته “تعقيبًا على التصريحات التي صدرت في الأيام الماضية، وما أُطلق في ساحتنا الفلسطينية من هتافات ضد دول عربية وخليجية”، لوقف الصراعات الداخلية والبينية في دولنا العربية والإسلامية.

وقالت: “يؤلمنا أشد الألم كل قطرة تسيل من أي شخص من أبناء أمتنا في هذه الصراعات الداخلية”، مطالبة بضرورة حقن الدماء، واعتماد لغة الحوار بدل الاقتتال حماية للأمة ومقدراتها، وتعزيز وحدتها في مواجهة الأخطار المحدقة بها.

وتمنت حماس، أن يعمّ الاستقرار والأمان والوئام دول أمتنا العربية والإسلامية كافة.

وأكدت أنها تتبنى سياسة الانفتاح على مختلف دول وشعوب العالم، وخاصة الشعوب والدول العربية والإسلامية، التي هي موضع احترامنا وتقديرنا، وأنها تسعى إلى بناء علاقات متوازنة معها لما فيه صالح أمتنا وأمنها ونهضتها، وصالح قضيتنا وشعبنا وتعزيز صموده.

وأكدت أن صراعها هو مع العدو الصهيوني، داعية إلى تجنيب شعبنا المجاهد أي صراعات أخرى. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...