الثلاثاء 23/أبريل/2024

انتهاكات للاحتلال بحق المواطنين وممتلكاتهم في سلفيت ونابلس وقلقيلية

انتهاكات للاحتلال بحق المواطنين وممتلكاتهم في سلفيت ونابلس وقلقيلية

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاتها بحق المواطنين وممتلكاتهم وأراضيهم في سلفيت ونابلس وقلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

ففي سلفيت، سلبت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، سيارة لجمع النفايات، واعتقلت سائقها طه أبو حمدة في بلدة الزاوية، أثناء تفريغ النفايات بمنطقة خلة “ارميلة عيون الزاوية” غرب البلدة، واحتجزت العاملين نشأت نظمي ووئام صالح لساعتين.

وفي السياق ذاته، سلمت سلطات الاحتلال، صباح اليوم، إخطارًا بوقف بناء سلاسل حجرية بأرض المواطن تيسير ناجي من بلدة كفر الديك غرب سلفيت، والتي تقدر مساحتها بـ30 دونما.

وطالب الاحتلال، المواطن باقتلاع ما يقارب 200 شجرة زيتون مزروعة بالأرض، وأبلغوه بأنهم سيعودون للتأكد من اقتلاعها، بدعوى أن المنطقة أثرية ومصنفة “ج”.

يذكر أنه قبل عدة أيام أخطرت قوات الاحتلال المواطن صالح الشنار بإخلاء خمسة دونمات من أرضه واقتلاع 60 شجرة زيتون في منطقة “خلة القمح” شمال بلدة كفر الديك، كما استولى مستوطنون على 4 دونمات من أراضي البلدة، وسيّجوها، وزرعوها بالأشجار.

وتواصل قوات الاحتلال منذ أشهر عمليات تجريف واسعة لأراضي مواطنين من قريتي سنيريا جنوب قلقيلية، ومسحة غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تواصل أعمال التجريف في الأراضي المحاذية لمستوطنة “عتسفرايم”، الجاثمة على أراضي القريتين بهدف توسعتها، حيث تقدر مساحة الأراضي التي جرفت إلى الآن نحو 50 دونما.

وفي نابلس، أغلقت قوات الاحتلال الطرق الترابية بين سبسطية وبرقة والمسعودية شمال غرب المدينة، وأزالت لافتة تشير إلى قرية برقة.

وتهدف سلطات الاحتلال من وراء انتهاكاتها الإرهابية، لفرض سيطرتها على أراضي الفلسطينيين لمصلحة التوسع الاستيطاني.

وتصاعدت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال عام 2021.

ورصد المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية في تقريره السنوي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة والقدس المحتلة (34017) انتهاكا ارتكبتها قوات الاحتلال والمستوطنين بما ينتهك المواثيق والتشريعات والمعاهدات الدولية، ويصل لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...