عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

وقفة في بئر السبع تضامنًا مع معتقلي هبة النقب

وقفة في بئر السبع تضامنًا مع معتقلي هبة النقب

تظاهر عشرات المواطنين والناشطين في النقب المحتل، صباح اليوم الأحد، ولليوم السابع تواليا، أمام مبنى محاكم الاحتلال في مدينة بئر السبع، إسنادا لمعتقلي هبة النقب، واحتجاجا على استمرار حملات الاعتقالات التي تنفذها قوات الاحتلال منذ بداية الاحتجاجات على تهويد أراضي النقب.

التظاهرة التي نظمتها لجنة التوجيه العليا لأهالي النقب، رفع المشاركون فيها لافتات كتبت عليها شعارات ضد حملة الاعتقالات وتجريف الأراضي وسرقتها. 

كما ردد المتظاهرون هتافات “كف بكف وإيد بإيد نحمي النقب من التهويد”.. “شعبي شعبي حر التهجير لن يمر”.. “إما الأسرى محررين أو نفجر براكين”.. “لا سلام ولا أمان والأسرى خلف القضبان”.. “شعبي حر والتشجير لن يمر”..  “يا أسير سير سير واحنا وراك للتحرير..”، “من العراقيب لسخنين شعب واحد ما بلين”. 

ويتعرض الفلسطينيون في النقب، لحملة قمع غير مسبوقة من الاحتلال بعد الهبة التي جاءت ردًّا على تجريف أراض وتشجير مناطق في نقع بئر السبع، لمحاصرة القرى في النقب وسلبها أراضيها. 

 وبلغ عدد المعتقلين منذ بدء الاحتجاجات 150 فلسطينيًّا منهم قاصرون وفتيات. 

 وقدمت نيابة الاحتلال لوائح اتهام ضد 16 شابًّا منهم بزعم “الإخلال بالنظام العام”، إضافة إلى مئات الاستدعاءات لشبان وفتيات. 

يشار إلى أن أكثر من 35% من المعتقلين هم قاصرون لم يتجاوزوا 18 عاما. 

واندلعت الهبة الجماهيرية في النقب بعد قيام جرافات ما تسمى الـ”كيرن كييمت ليسرائيل” (الصندوق الدائم لإسرائيل – “كاكال”)، بتجريف مئات الدونمات من الأراضي في قرى الأطرش وسعوة والرويس بمنطقة النقب، تمهيدا لتحريشها وسرقتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...