الأحد 19/مايو/2024

قيادي في الجبهة الشعبية مضرب عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري

قيادي في الجبهة الشعبية مضرب عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري

قال مركز “حنظلة للأسرى والمحررين”، مساء الخميس: إن “الأسير القيادي في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، حسام الرزة، مضرب عن الطعام لليوم الثاني على التوالي؛ رفضًا لاعتقاله الإداري”.

ولفت إلى أن “سلطات الاحتلال حولت، أمس، القيادي الرزة البالغ من العمر (67 عامًا) للاعتقال الإداري ستة أشهر، وهو حاليًّا في سجن مجدو”.

واعتقلت قوات الاحتلال “الرزة” الأحد الماضي، بعد دهم منزله في حي المخفية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وهو أسير سابق أمضى ما مجموعه 18 عامًا في سجون الاحتلال، خاض خلالها العديد من الإضرابات المفتوحة عن الطعام، وهو والد الأسير المحكوم إداريًّا بدر الرزة.

وفي 25 حزيران/يونيو 2021، أفرجت سلطات الاحتلال عن القيادي الرزة، بعد اعتقال دام 10 أشهر قضاها في الاعتقال الإداري.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو خمسة آلاف و300، منهم 40 سيدة، و250 طفلاً، وقرابة 520 معتقلًا إداريًّا، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.

وتتذرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون، بأن الأسرى الإداريين لهم ملفات سرية، لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته، ولا التهمة الموجهة إليه، وفق مكتب إعلام الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...