الأربعاء 01/مايو/2024

العمل الحكومي بغزة تتخذ جملة من القرارات .. هذه تفاصيلها

العمل الحكومي بغزة تتخذ جملة من القرارات .. هذه تفاصيلها

أعلنت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة -مساء الأربعاء- جملةً من القرارات خلال جلستها الأسبوعية، واطلعت على التقارير المقدمة من الجهات الحكومية حول تعاملها مع الأحوال الجوية السائدة.

ووفق بيان للمكتب الإعلامي الحكومي؛ اتخذت لجنة المتابعة قرارًا بدعم الأسر المتضررة جراء المنخفض الجـوي، بـ 168 ألف دولار وتقديم المساعدات اللازمـة عبر وزارتي التنميـة الاجتماعيـة، والأوقاف والشؤون الدينية.

كما صدقت على إنشاء صندوق السلامة المرورية، وتخصيص المبالغ المحصلة من المخالفات المرورية للإنفاق على تحسين وتأهيل الطرق، وحوافز للسائقين الملتزمين وتطوير الحالة المرورية.

وأقرت اللجنة إعفـاء المنشآت والمحال التجارية المتضررة خـلال عـدوان مايو الماضي مـن الرسوم الحكومية المستحقة عـن العـام المنصرم على أن تتكفـل وزارة المالية بتغطية قيمة هذه المبالغ.

وصدقت على صرف مبلغ مالي لمنتخب فلسطين لكرة القدم للاعبين من ذوي البتر في مهمة المشاركة في تصفيات كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم، ومبلغ آخر لدعم نادي الصداقة في مهمة تمثيل فلسطين للمشاركة في البطولة العربية لكرة الطائرة.

ووافقت اللجنة على صرف مساعدات ماليـة للنقابات المهنية، للمساهمة في دعم الأنشطة النقابية، بالتنسيق المشترك بين وزارتي المالية والعدل.

وصدقت على تمديد العمل بحملـة تخفيض تـراخيص المركبات لشهر إضافي حتى نهايـة الشهر المقبل.

ووافقت اللجنة على تكليف وزارة المالية بصرف كشـف الطلبات المعتمدة للصـرف مـن المستحقات لأغراض الزواج عن يوليو/2020 وصـرف آخـر كشـفين معتمـدين لأغراض العلاج، بالإضافة إلى صـرف الربع الثالث مـن مكافآت الثانوية العامة غدًا الخميس بقيمة مليوني شيكل.

وأقرت اللجنة تسهيلات لتجار ومحطات الوقود العاملة، بزيادة المدّة المخصصة لسداد الالتزامات المترتبة عليهم، في حين كلفت وزارة المالية بتلبية احتياجات وزارة الصحة العاجلة لتشغيل المستشفى الميداني الإماراتي.

كما وافقت على تشكيل لجنة وطنية للتعامل مع قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة، برئاسة وزارة التنمية الاجتماعية، وعضوية شبكة الأجسام الممثلة لذوي الإعاقة، والعديد من المؤسسات الرسمية والأهلية واعتماد تشکیل لجنة حكومية برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لتقییم أداء البلدیات، بحيث تضم في عضويتها مختصين وكفاءات أكاديمية ومهنية.

كما أقرت الموافقة على سفر وفـد من وزارة الزراعة للقاهرة للتباحث حول الاستفادة من الخدمات البيطرية، وعملية استيراد بيض التفريخ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات