الأحد 05/مايو/2024

وفد إسرائيلي يصل إلى العاصمة السودانية

وفد إسرائيلي يصل إلى العاصمة السودانية

قالت الإذاعة العبرية الرسمية: إن وفدًا إسرائيليًّا وصل -اليوم الأربعاء- إلى العاصمة السودانية الخرطوم.

وذكرت الإذاعة أن طائرة إسرائيلية خاصة، أقلعت من مطار “اللد” (بن غوريون) قرب “تل أبيب” (وسط فلسطين المحتلة عام 1948)، وحطت في العاصمة الخرطوم، دون الكشف عن هوية أعضاء الوفد وسبب الزيارة.

وأشارت إلى أن الطائرة هبطت في شرم الشيخ (شمال شرقي مصر)، من أجل الحصول على مسار تحليقها، ومن هناك واصلت طريقها إلى الخرطوم، وفق الإذاعة.

وتأتي زيارة الوفد الإسرائيلي إلى السودان في سياق مظاهرات نظمها مناهضون لـ”الحكم العسكري” وأعلنوا عن عصيان مدني، أمس الثلاثاء، إثر يوم دامٍ سقط فيه سبعة قتلى وعشرات الجرحى برصاص قوات الأمن السودانية، أول من أمس.

يُشار إلى أن صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، كشفت في تشرين الآخِر/نوفمبر الماضي، أن وفداً إسرائيلياً زار السودان بعد “الانقلاب” الذي نفذه رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ضمّ مندوبين عن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد).

وأعلن السودان والاحتلال الإسرائيلي -العام الماضي- قرارهما تطبيع العلاقات، بعد تعهد إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، بإزالة السودان من “قائمة الإرهاب”، وتقديم مساعدات أمريكية للبلد العربي الإفريقي.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...