السبت 24/فبراير/2024

أونروا تعلن حاجتها إلى 1.6 مليار دولار في 2022

أونروا تعلن حاجتها إلى 1.6 مليار دولار في 2022

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “أونروا”، أنها تسعى للحصول على 1.6 مليار دولار من المجتمع الدولي في عام 2022.

وقال المفوض العام لـ”أونروا”، فيليب لازاريني، في بيان صحفيّ، الثلاثاء: إن “التمويل سيمكن الوكالة، من تغطية احتياجات الملايين من اللاجئين الفلسطينيين”.

وأشار إلى أن “النقص المزمن في الميزانية، يهدد سبل عيش ورفاهية لاجئي فلسطين الذين تخدمهم الوكالة، ويشكل تهديدا لقدرتها على تقديم الخدمات”.

وقدّر المسؤول الأممي عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في حالة فقر بنحو 2.3 مليون نسمة “والوكالة هي شريان الحياة الوحيد المتبقي لهم”.

وأوضح أن جزءًا من الميزانية، سيصرف من أجل “إدخال تحسينات هيكلية حيوية لمخيمات اللاجئين، وتأمين المعونات النقدية والغذائية لملايين اللاجئين المتضررين من الأزمات الإنسانية في المنطقة”.

في حين ستصرف أجزاء أخرى منها لتلبية الاحتياجات الإنسانية الناجمة عن الأزمات في غزة والضفة الغربية (التي تشمل شرقيّ القدس) وسوريا ولبنان، وفق لازيرني.

وأسست “أونروا” بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وفوضت بتقديم المساعدة والحماية للاجئي فلسطين المسجلين لديها في أقاليم عملياتها الخمسة، بحسب الموقع الرسمي للوكالة.

 وتنتشر أقاليم عمليات “أونروا” الخمسة في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك إلى أن “يتم التوصل لحل عادل ودائم لمحنة اللاجئين الفلسطينيين”.

 وتشتمل خدمات “أونروا” على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات