الخميس 22/فبراير/2024

حماس تعلن دعمًا لمطالب المهجرين الفلسطينيين من سوريا

حماس تعلن دعمًا لمطالب المهجرين الفلسطينيين من سوريا

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، اليوم الاثنين، خيمة الاعتصام التي نصبها عدد من اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا، أمام مقر وكالة “أونروا” في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد مسؤول العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان، رأفت مرة، في لقائه مع المعتصمين، أن حركته “تدعم مطالب المهجّرين الفلسطينيين من سوريا، وترفض قرارات أونروا الظالمة بحقهم”، على حد تعبيره.

وأضاف مرة أن “من حقّ المهجرين الفلسطينيين من سوريا الحصول على الإيواء الشامل والرعاية الصحية والتعليم وبدلات التدفئة وكل الخدمات الاجتماعية”.

ودعا المسؤول في “حماس” وكالة “أونروا” إلى “العودة عن قراراتها الظالمة بحق المهجرين الفلسطينيين من سوريا”.

وجدّد تأكيد مواقف حركته “الداعمة لمطالب المهجرين العادلة والمّحقَّة”.

ووفقاً لإحصائيات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”؛ فقد وصل عدد اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان، حوالي 27 ألف لاجئ، حتى العام 2020، يعيش معظمهم بالمخيمات والقرى، في ظروف إنسانية واجتماعية صعبة.

وقررت وكالة “أونروا” تقليص مساعداتها المالية النقدية للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان، ابتداء من مطلع العام الحالي، وذلك بالتوقف عن دفع 100 دولار أمريكي لكل عائلة كبدل إيواء شهري، وتقليص المخصصات الفردية من 27 إلى 25 دولارا أمريكيا، على أن تدفع مبلغا تكميليا لكل عائلة قيمته 150 دولارا، على دفعتين، خلال العام نفسه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات