الجمعة 14/يونيو/2024

أراضي الـ48 تشتعل بسلسلة فعاليات غاضبة نصرةً للنقب

أراضي الـ48 تشتعل بسلسلة فعاليات غاضبة نصرةً للنقب

انطلقت خلال الأيام الماضية سلسلة دعوات لوقفات وتظاهرات إسنادية لأهالي النقب، احتجاجًا على عمليات قمعهم ومحاولة الحكومة الإسرائيلية تمرير مخططها لتهجيرهم وتحريش أراضيهم تمهيدًا لسرقتها.

وأطلق نشطاء من مدينة يافا دعوة لوقفة غاضبة رفضًا لمخططات التحريش وسرقة الأراضي في النقب، وإسنادًا لأهالي النقب خاصة بعد قمعهم خلال الأيام الماضية، وتنفيذ حملة اعتقالات ضدهم.

ودعا حراك حيفا وحركة شباب حيفا ونشطاء من أجل الأسرى، لتظاهرة حاشدة اليوم الأحد الساعة 7 والنصف قرب مفرق باسل الأعرج، حيث جاء في الدعوة أن الوقفة هي للالتحام والتضامن مع النقب، لأنه يواجه مخططات تهجير واقتلاع.

ودعا نشطاء يافيون إلى الوقفة اليوم الأحد الساعة 6 مساءً قرب دوار الساعة، حيث جاء في الدعوة أن “إسرائيل” تبحث يوميًّا عن طرق مختلفة لسرقة الفلسطيني في يافا واللد والنقب وكل فلسطين، إما من خلال تشجير الأراضي لاقتلاع الإنسان وزراعة الشجر، أو من خلال سياساتها الاستعمارية المتمثلة بتمرير مئات أوامر الإخلاء وهدم المنازل لتهجير الفلسطيني منها.

كما دعا الحراك النصراوي الفلسطيني لوقفة إسنادية لأهالي النقب، وذلك يوم غد الاثنين الساعة 6 مساءً في ساحة العين بمدينة الناصرة.

وجاء في الدعوة إن مدينة الناصرة تلتحم مع النقب في ظل اشتعاله، حيث ذكرت الدعوة أن هذه الوقفة تأتي بالتزامن مع محاولات التهجير المستمرة التي تحاول المؤسسة الإسرائيلية تنفيذها في كل مكان.

ودعت اللجنة الشعبية في مدينة اللد إلى وقفة تلاحمية مع النقب وذلك يوم الثلاثاء الساعة 6 مساءً قرب دوار مسجد دهمش في المدينة.

وذكرت اللجنة الشعبية في دعوتها أن النقب يواجه التهجير بالتشجير، والوقفة جاءت للتلاحم مع أهالي النقب في ظل محاولات تهجيرهم واقتلاعهم.

ودعا الحزب الشيوعي في مدينة عرابة إلى وقفة حاشدة إسنادًا للنقب وذلك يوم يوم غد الإثنين الساعة 5 مساءً قرب النصب التذكاري في المدينة، حيث قالت الدعوة، “من أجل النقب إلبس حطة وإنزل عالدوار”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...