الأربعاء 24/أبريل/2024

حماس: إرهاب الاحتلال لن يثني أهلنا في النقب عن حماية أرضهم

حماس: إرهاب الاحتلال لن يثني أهلنا في النقب عن حماية أرضهم

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبد اللطيف القانوع، مساء الخميس: إن “إرهاب الاحتلال من قمع واعتقالات وإصابات في صفوف أهلنا في النقب، لن يثنيهم عن الاستمرار في الدفاع عن أرضهم وحقهم المشروع فيها”.

وأضاف القانوع، في تصريح صحفي، أن “جماهير شعبنا في ‫النقب‬ المحتل، تواصل تصديها لقوات الاحتلال، لإفشال محاولاته في تهويد الأرض الفلسطينية وشطب معالمها”.

وأكد أن أهالي النقب “يستبسلون في مواجهة الاحتلال، ويتشبثون بأرضهم ولن يتخلوا عنها، وهو ما يلزم دعمهم وإسنادهم وتعزيز صمودهم فوق أراضيهم”.

ودعا القانوع إلى “أوسع مشاركة في الفعاليات الجماهيرية والاشتباكات الميدانية، دعماً لأهلنا في النقب المحتل، ولإسقاط مشروع الاستيطان والإرهاب هناك”.

وتتواصل منذ أيام، الاحتجاجات في عدة مناطق في النقب، حيث أشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية، وحاولوا إغلاق تقاطعات طرق رئيسة على مشارف بلدتي تل السبع وشقيب السلام ومدينة رهط، للمطالبة بوقف عمليات التجريف.

يذكر أن 35 قرية “مسلوبة الاعتراف” بالنقب، تخوض نضالاً ضد المخطط الإسرائيلي “التهجير والتركيز”، الرامي لتجميع نحو 150 ألف نسمة من سكان القرى “مسلوبة الاعتراف” على أقل مساحة من الأرض، وسلبهم أراضيهم الممتدة على مساحة 800 ألف دونم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....