عاجل

السبت 15/يونيو/2024

إسرائيل تواصل عدوانها على النقب.. ودعوات للنصرة اليوم

إسرائيل تواصل عدوانها على النقب.. ودعوات للنصرة اليوم

تواصل سلطات الاحتلال، هجمتها الإرهابية على مناطق النقب المحتل الرامية لسلب باقي الأرض التي يقيم عليها الفلسطينيون، لاسيما منطقة عرب الأطرش في الصحراء المحتلة، ودعت هيئات وحراكات ليوم نصرة في مناطق الداخل المحتل كافة.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الهجمة المستمرة على النقب المحتل خلال يومي، الثلاثاء والأربعاء، ما يزيد عن 50 فلسطينيًا، فيما لا تزال حملة الاعتقالات متواصلة صباح الخميس.

وقال المحامي ناصر العطاونة في تصريح صحف، إن 18 معتقلًا لا زالوا قيد الأسر منذ، الثلاثاء الماضي.

وأضاف أن 32 مواطن اعتقلتهم قوات الاحتلال، يوم أمس الأربعاء، وبلغ عدد المواطنين الذين عُرضوا على المحكمة 50 معتقلاً حتى صباح اليوم الخميس.

وأشار العطاونة، إلى أن 32 مواطناً عُرضوا على المحكمة صباح اليوم مجملهم من القاصرين من أجل طلب تمديد اعتقالهم.

وأكد أن هناك معلومات ترد لطاقم المحامين بوجود اعتقالات جديدة صباح اليوم من عدة محطات بالنقب.

وأوضح، أن الحملة التي شنتها قوات الاحتلال، يوم الأربعاء الماضي، استهدفت عدد كبير من القاصرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

واعتقل الاحتلال عشرات المتظاهرين بعد الاعتداء عليهم يوم الثلاثاء الماضي، ووضعتهم في محطات خالية غير أدمية لمدة 24 ساعة دون أن تحولهم إلى المعتقلات أو تكشف عن أماكنهم. 

وتواصلت الاحتجاجات مساء الأربعاء، حيث أشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية، وحاولوا إغلاق تقاطعات طرق رئيسية على مشارف بلدتي تل السبع وشقيب السلام ومدينة رهط، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ووقف عمليات التجريف.
 
وأطلق عناصر شرطة الاحتلال القنابل الصوتية باتجاه مجموعات الشبان المحتجين في محاولة لتفريقهم بالقوة، وتمركزت قواتها المعززة بأعداد كبيرة أمام مركز الشرطة في تل السبع. وأفاد مراسل “عرب 48” بأن الطرق مفتوحة، على الرغم من أن أعمدة الدخان التي تتصاعد من الإطارات المطاطية المشتعلة.

واستهدفت الاعتقالات التي نفذت الثلاثاء، والتي ترافقت مع عمليات التجريف التي نفذت صباح الأربعاء، نحو 46 ناشطا؛ فيما أفاد المحامون المكلفون بالدفاع عن المعتقلين بأنهم يلمسون “تصعيدا من الشرطة، وذلك من خلال تقديم استئنافات على معظم قرارات محكمة الصلح أمام المحكمة المركزية”.

وفي الأثناء، دعت الحراكات الشبابية والأحزاب والحركات الوطنية في “أراضي 48″، الفلسطينيين للمشاركة في تظاهرات ونشاطات اليوم الخميس وغدًا الجمعة نصرة للفلسطينيين في النقب، واحتجاجًا على ما تتعرض له قرية الأطرش-سعوة من تجريف وهدم واعتقالات.

وناشدت لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل المحتل، الفلسطينيين بالمشاركة في المظاهرة الشعبية اليوم الخميس الساعة الثالثة عصرًا على مفرق قرية الأطرش.

وبالإضافة إلى المظاهرة على مفرق الأطرش تنظم تظاهرات اليوم تحت عنوان: “لن نترك النقب وحيدا” في جامعة “تل أبيب” الساعة الواحدة ظهرا، وفي كفر كنا – منطقة العين، الساعة السادسة والنصف مساءً.

كما سيتم تنظيم مظاهرة في معهد التخنيون -بوابة حيفا الساعة السابعة مساءً، كما ستنطلق مظاهرة من مدخل أم الفحم الجمعة الساعة الرابعة عصراً.

وفي مدينة رهط، دعت اللجنة الشعبية والقوى الوطنية أهالي المدينة للحشد والمشاركة في المظاهرة التي تنظمها لجنة التوجيه في الأطرش، اليوم.

هذا ودعا “حراك المطرح الشبابي” في جامعة بئر السبع جموع الطلاب للحشد والمشاركة في المظاهرة الشعبية.

وفي قرية اللقية، دعا ناشطون سياسيون للحشد والمشاركة في تظاهرة ستنظم اليوم الساعة السابعة والنصف مساء احتجاجاً على ما تتعرض له أراضي قرية الأطرش من تحريش وتجريف واعتداءات واعتقالات منذ أيام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عزيز دويك: عشت مع الأسرى ظروفا قاسية جدا

عزيز دويك: عشت مع الأسرى ظروفا قاسية جدا

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك، إنه عاش مع بقية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ظروفا في غاية...