الجمعة 26/أبريل/2024

حماس تنعى نقابيا وناشطا أردنيا وتشيد بمواقفه

حماس تنعى نقابيا وناشطا أردنيا وتشيد بمواقفه

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” نقيب المهندسين الزراعيين الأردنيين الأسبق، محمود زياد أبو غنيمة، الذي وافته المنية، أمس الثلاثاء، في العاصمة الأردنية عمّان، بعد معاناة من مرض عضال أصابه.

وهاتف رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج خالد مشعل ذوي الفقيد، معبرًا عن “تعازيه الحارة”، ومشيدًا “بمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.

وقالت “حماس” في بيان لها اليوم الأربعاء: إن “المهندس محمود حمل اسم والده الراحل زياد أبو غنيمة، فكان اسمًا على مسمّى”، مضيفة أنه “قامة نقابيّة كبيرة، عُرف بعلاقاته الواسعة، ودماثة خلقه، ودفاعه عن قضايا شعبه ووطنه وأمّته، وفي مقدّمتها القضيّة الفلسطينية، التي كانت حاضرة دائما في أنشطته وفعّالياته”.

وأشارت الحركة إلى أن الأردن وفلسطين فقدتا بغياب أبو غنيمة “راحلة من رواحلهما، ورجلًا من رجالاتهما” باعثة “خالص العزاء لأهله وذويه وعائلته، ورفاق دربه في العمل الإسلامي والنقابي”.

يُشار إلى أن محمود أبو غنيمة شغل منصب نقيب المهندسين الزراعيين الأردنيين لدورتين بين عامي (2012 – 2018)، وهو النجل الأكبر للمؤرخ والمفكر الإسلامي الأردني زياد أبو غنيمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...