الإثنين 17/يونيو/2024

وقفة في طوباس دعما للأسير المريض ناصر أبو حميد

وقفة في طوباس دعما للأسير المريض ناصر أبو حميد

شاركت فعاليات طوباس، اليوم الثلاثاء (11-1)، في وقفة دعم وإسناد للأسير المريض ناصر أبو حميد.

بدوره، دعا مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة: الشارع الفلسطيني للخروج والضغط على الاحتلال حتى الإفراج عن الأسير أبو حميد، مشيرًا إلى أن ما يتعرض له هي عملية اغتيال ممنهجة ومدروسة.

وأشار إلى أن عائلة أبو حميد قدمت خمسة أسرى من ذوي المحكوميات العالية، وسادسهم شهيد، وسابعهم حرية، ما يتطلب الوقوف مع نجلها ناصر.

وفي كلمة فصائل العمل الوطني قال باسل منصور إن ما يتعرض له أبو حميد هو حرب أعلنتها سلطات الاحتلال ضد جسده المنهك بالأمراض، مشيرًا إلى أن الاحتلال لا يكترث للوضع الصحي له.

وأضاف: “يجب الوقوف باستمرار مع الأسير أبو حميد والأسرى كافة، وتكثيف الفعاليات حتى الإفراج عن جميع الأسرى من سجون الاحتلال”.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قالت إن الوضع الصحي للأسير ناصر أبو حميد (49 عاماً) خطير جدًّا، ويمنع الاحتلال محاميه وعائلته من زيارته، وهناك جهود متواصلة للضغط على سلطات الاحتلال، لنقله للعلاج في الأردن أو مصر.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة حسن عبد ربه، أن الأسير أبو حميد ما زال في غيبوبة وبوضع صحي خطير للغاية، وغير مطمئن على الإطلاق، وموصول بأجهزة التنفس الاصطناعي، حيث يعاني من التهاب جرثومي حاد في الرئتين، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع المحامين وذويه من زيارته، تحت ذرائع واهية.

وأضاف، أن أبو حميد خضع في شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي لعملية استئصال ورم سرطاني، فيما خضع قبل أسابيع لجلستين من العلاج الكيماوي، إلا أنه تعرض قبل عدة أيام لانتكاسة صحية نقل على إثرها للمستشفى، محملا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة عما حدث ويحدث له.

ودعا عبد ربه مؤسسات المجتمع الدولي، خاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى العمل الفوري لتشكيل اللجنة الطبية، وألا يترك الاحتلال متفرداً بالمعلومات الحقيقية عنه.

وكانت هيئة الأسرى تقدمت يوم الخميس الماضي بطلب للإفراج عن الأسير ناصر للجنة الإفراجات المبكرة التابعة لإدارة سجون الاحتلال، إلا أنها لم تتلق بعد ردًّا على الطلب.

كما تقدمت بطلب آخر لاستصدار تصريح زيارة لأحد محاميها للتوجه إلى مستشفى “برزلاي” والاطلاع عن كثب على وضع الأسير أبو حميد، وآخر التقارير الطبية حول التطورات التي تطرأ على حالته الصحية.

يذكر أن الأسير أبو حميد محكوم بالسجن 7 مؤبدات و50 عامًا، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال، وكان الاحتلال اعتقل أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر، وناصر، وشريف، ومحمد، إضافة إلى شقيقهم إسلام الذي اعتقل عام 2018، ولهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد.

تعرضت بقية العائلة للاعتقال، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم، كما تعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات، كان آخرها عام 2019.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...