الجمعة 26/أبريل/2024

أبو كويك: سلوك أمن السلطة ضد النشطاء يتساوق مع انتهاكات الاحتلال

أبو كويك: سلوك أمن السلطة ضد النشطاء يتساوق مع انتهاكات الاحتلال

قال القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك: إنّ الاعتقال السياسي وملاحقة النشطاء نهج خطير يتساوق مع ممارسات الاحتلال الإرهابية ضد حركتنا وأبناء شعبنا.

وأشار أبو كويك، في تصريح صحفي، إلى أنَّ أجهزة السلطة الأمنية تصعد من ملاحقتها لقيادات وعناصر من حركة حماس خاصة بعد لقاء عباس-غانتس الأخير، والتي كان آخرها ملاحقة جهاز مخابرات السلطة سيارة الناشط والأسير المحرر أمين عرمان من بلدة عين يبرود، ومحاولة اعتقاله.

ونبّه أبو كويك إلى أنّ عرمان شخصية اعتبارية معروفة ومحترمة، ويشغل نائب رئيس جمعية عين يبرود، وفازت قائمته بالانتخابات البلدية الأخيرة، وقضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال، وأربعة أشهر في سجون السلطة سابقا.

وقال القيادي في حماس: “هذا الاعتداء مرفوض ومدان، ويشكل اعتداءً صارخًا على الحريات العامة وحقوق الإنسان الفلسطيني”.

كما أدان اقتحام أجهزة السلطة منزل الأسير المحرر والمفرج عنه أمس، ناجح عاصي منسق كتلة “القدس موعدنا”، وإنزال عناصر الأمن رايات حماس من محيط منزله.

وقال: “إنَّ المطلوب من أجهزة السلطة احترام الحقوق الأساسية للإنسان الفلسطيني، والالتزام بلائحة الحقوق العامة الدستورية بدلا من سياسة تبادل الأدوار والتنسيق الأمني مع الاحتلال”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...