الأربعاء 24/أبريل/2024

أونروا تبدأ التحضير لخُطط إعادة الإعمار في غزة

أونروا تبدأ التحضير لخُطط إعادة الإعمار في غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الثلاثاء، بدء فرقها العاملة في برنامج تطوير المخيمات والبنى التحتية، التواصل مع العائلات اللاجئة التي تضررت منازلها كليًّا، خلال العدوان الأخير في أيار/ مايو الماضي.

ودعت “أونروا”، في بيان صحفي، العائلات المتضررة إلى “تحضير جميع المستندات اللازمة للبدء في توقيع عقود إعادة إعمار منازلهم؛ للتنسيق مع أصحاب العلاقة والجهات المعنية بعملية إعادة الإعمار لمناقشة قضايا متعلقة بالآلية الجديدة”.

وأوضحت الوكالة: “كخطوة أولية، عقدت فرق برنامج تطوير المخيمات والبنى التحتية، اليوم، لقاء مع أصحاب العلاقة والشركاء وممثلين من وزارة الأشغال العامة والإسكان، وبلدية غزة، وهيئة المكاتب الهندسية، بحضور عدد من موظفي الأونروا”.

وذكر البيان أنَّ “جميع الحضور، أكدوا أهمية البدء بعملية الإعمار خصوصاً في هذا الوقت الحرج، وبذل قصارى جهودهم لدعم الأونروا في هذه المهمة ضمن إطار زمني يتم التوافق عليه”.

وتسبب عدوان الاحتلال الأخير على قطاع غزة، بتدمير وإلحاق ضرر جسيم لنحو 18 ألف وحدة سكنية، ونزوح أكثر من 75 ألف فلسطيني، لجأ منهم 28 ألفاً و700 إلى مدارس تابعة للوكالة، وفقا لأرقام نشرتها “أونروا”.

وقدرت خسائر المصانع والمنطقة الصناعية للقطاع بنحو 40 مليون دولار، إضافة إلى أضرار بلغت 22 مليون دولار لقطاع الطاقة، كما قدرت وزارة الزراعة في غزة الأضرار بنحو 27 مليون دولار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات