الثلاثاء 05/مارس/2024

الدعليس: بصمات الراحل صيام حاضرة في توقيف أحد قتلة البطش

الدعليس: بصمات الراحل صيام حاضرة في توقيف أحد قتلة البطش

أشاد رئيس متابعة العمل الحكومي عصام الدعليس، الاثنين، بأجهزة وزارة الداخلية والأمن الوطني، بعد تمكن جهاز الأمن الداخلي من توقيف أحد المشاركين بعملية اغتيال الشهيد فادي البطش.

جاء ذلك، خلال كلمه له في حفل تأبين القائد الوطني الراحل عبد السلام صيام، رئيس اللجنة الإدارية الحكومية الأسبق، والذي وافته المنية في 19 نوفمبر الماضي، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وأقيم الحفل، برعاية رئاسة متابعة العمل الحكومي، في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.

ووجّه الدعليس “التحية للأجهزة الأمنية في قطاع غزة، لاسيما جهاز الأمن الداخلي الذي يوجّه الضربات نحو الجواسيس والخونة والمتعاونين مع الاحتلال”.

وقال: “إن الراحل صيام كان شارك في تأسيس أجهزة أمنية حالت دون مؤامرات الاحتلال وأعوانه”، كاشفاً عن دور الراحل في اعتقال أحد المتورطين في اغتيال الشهيد فادي البطش.

وأضاف: “يبرهن ذلك على سلامة الدور الذي قام به (الراحل صيام) نحو الانسجام التام مع عقيدة الأجهزة الأمنية الصحيحة التي تحمي ظهر المقاومة”.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني، أعلنت -الأحد- عن اعتقال أحد المتورطين في عملية اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا عام 2018.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، في تصريح صحفي: إن الموقوف اعترف بتورطه في الاشتراك بعملية الاغتيال بتكليف من جهاز “الموساد” الإسرائيلي، مضيفاً أن التحقيقات مستمرة في القضية.

واغتيل البطش، وهو مهندس كهربائي ومحاضر جامعي، فجر السبت 21 أبريل 2018 في العاصمة الماليزية كوالالمبور، إثر تعرضه لعدة طلقات نارية من “مجهولين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات