الخميس 25/أبريل/2024

اعتصام احتجاجي للمراكز النسائية التابعة لـأونروا ضد تقليص الخدمات

اعتصام احتجاجي للمراكز النسائية التابعة لـأونروا ضد تقليص الخدمات

نظمت العاملات في مراكز البرامج النسائية التابعة لوكالة “أونروا” في الأردن، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية ضد تقليص الوكالة لخدماتها، بمشاركة عشرات السيدات.

وشارك 24 مركزاً مجتمعياً منتشرا في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن؛ للمطالبة بـ”بقاء أونروا مظلة رسمية قانونية للمراكز المجتمعية كافة، وتقديم الدعم اللازم لاستمرارية عمل المراكز كافة”.

وأوضحت رئيسة لجنة التنسيق العليا لمراكز البرامج النسائية في وكالة الغوث، نجاح العزة، أن “الوقفة النسائية تأتي بسبب تقليص الخدمات المقدمة لتلك المراكز من أونروا”.

 وقالت العزة: “هناك توجه في أونروا للتخلي عن جميع المراكز النسائية الـ24، وهذا يهدد بإغلاقها تمامًا، وتسريح العاملين فيها، وعدم تقديم الخدمات المطلوبة للمستفيدين”.

وطالبت الناشطة النسائية تغريد النجار، وكالة الغوث بـ”دعم النساء الرائدات من اللاجئات الفلسطينيات في حقل التعليم والصحة والعمل التطوعي الاجتماعي، وفي المجال القانوني والحقوقي والثقافي”.

وحذرت النجار من تخلي “أونروا” عن المراكز النسائية، وقالت: “ننظر إلى المستقبل والأمل الذي تحمله النساء المكافحات من اللاجئات، وليس عكس ذلك”.

وتقدم المراكز النسائية التابعة لـ”أونروا” خدماتها لمئات المستفيدين من اللاجئين الفلسطينيين بالأردن، وتنمي مهارات وقدرات المرأة وتمكنهنّ اقتصاديا ومهنياً، بحسب مشاركات في الاعتصام.

وأوضحن أن المراكز النسائية “تقدم العديد من البرامج التدريبية، التي ترفع مستوى الوعي الاجتماعي والثقافي لدى النساء الملتحقات بالمركز”.

وتقدم “أونروا” خدماتها لنحو خمسة ملايين و600 ألف لاجئ فلسطيني مسجلين لديها، ويقيمون في مناطق عملياتها الخمس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات