الإثنين 17/يونيو/2024

الاحتلال يمدد اعتقال والدة الأسيرين عمر وغيث جرادات 8 أيام

الاحتلال يمدد اعتقال والدة الأسيرين عمر وغيث جرادات 8 أيام

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، اعتقال الأسيرة عطاف جرادات (49 عاما) من السيلة الحارثية بمدينة جنين، 8 أيام إضافية، بدعوى استكمال التحقيق.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الأسيرة جرادات في 27 ديسمبر الماضي، بعد مداهمة منزلها وتفتيشه وتخريبه.

وتعتقل سلطات الاحتلال نجلي الأسيرة عطاف (عمر وغيث)، وتتهمهما بتنفيذ عملية إطلاق النار قرب مستوطنة “حومش” المخلاة منتصف ديسمبر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخرين.

وفجر الـ 20 من ديسمبر الماضي، دهمت قوات الاحتلال، ترافقها وحدات هندسة، منزل الأسيرة جرادات، وأخذت قياسات المنزل تمهيدًا لهدمه، ضمن سياسة انتقامية ينتهجها الاحتلال بهدم منازل ذوي الفلسطينيين الذين شاركوا أو ساعدوا في عمليات مقاومة ضد الاحتلال.

كما حكمت سلطات الاحتلال بالسجن 6 أشهر على الشاب المقدسي عيسى فيراوي (21 عاما) من حي الواد في البلدة القديمة بالقدس.

واعتُقل فيراوي في 16 مارس الماضي خلال حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدة أحياء في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وفي الأثناء، أفرجت قوات الاحتلال عن الشاب عامر زيداني (19 عاما)، من حي عين اللوزة بسلوان بشرط العودة للتحقيق مرة أخرى لاحقًا.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت زيداني مساء 31 يوليو الماضي من باب المغاربة، دون وجود مواجهات في الحي، إلا أنها أوقفته وطلبت بطاقة هويته قبل أن تسقطه أرضا وتعتدي عليه بالضرب، ومن ثم اقتادته إلى مركز شرطة البريد في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة.

ووفق معطيات فلسطينية، اعتقلت قوات الاحتلال نحو 8 آلاف مواطن فلسطيني خلال عام 2021 منهم أكثر من 1300 قاصر وطفل و184 من النساء.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية العام المنصرم 2021 نحو 4600.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...