الجمعة 10/مايو/2024

بحر يدين تجديد الإداري للنائب أبو طير واقتحام منزلي الطل وسعدات

بحر يدين تجديد الإداري للنائب أبو طير واقتحام منزلي الطل وسعدات

أدان أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، مساء الأربعاء، تجديد محكمة الاحتلال العسكرية للاعتقال الإداري ستة أشهر للنائب محمد أبو طير، للمرة الثانية تواليًا.

واستنكر بحر، في بيان تلقت “قدس برس” نسخة منه، اقتحام قوات الاحتلال منزل النائب محمد الطل في الظاهرية جنوب الخليل والتنكيل بأسرته، واقتحامها أيضًا منزل النائب أحمد سعدات (الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) في رام الله.

وأكد بحر أنّ ما يقوم به الاحتلال بحق النواب “استمرار في سياسة التنكيل بهم، ومحاولة سلخهم عن شعبهم، وترهيبهم لعدم تأدية الأمانة التي حمّلهم شعبهم إياها، والقيام بواجبهم النيابي والوطني والأخلاقي والديني”.

وشدّد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي على أنّ إجراءات الاحتلال تخالف الأعراف والقوانين كافة، ولن تثني النواب عن القيام بواجباتهم، وأن سياسة الاحتلال مصيرها الفشل.

ودهمت قوات الاحتلال منزل النائب في المجلس التشريعي، محمد الطل، في الظاهرية جنوب الخليل، وفتشته، وعبثت بممتلكاته.

وقال النائب الطل: إن “قوات كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت منزله، مستخدمة الكلاب المدربة؛ قبل أن يحتجز الجنود عائلته في إحدى غرف المنزل”.

وأشار إلى أن ضابطًا كان يرافق القوة التي اقتحمت منزله حقق معه ميدانيًّا، تزامنًا مع أعمال تفتيش وتخريب واسعة “خلفت خرابًا وعبثًا في المنزل” قبل الانسحاب.

واعتقل الاحتلال النائب الطل عدة مرات، أمضى خلالها ما يزيد على 12 عاماً في سجون الاحتلال، نصفها في الاعتقال الإداري.

وفي رام الله، دهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، منزل الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات في المدينة، وفتشته.

وجددت سلطات الاحتلال، أمس الثلاثاء، الاعتقال الإداري للأسير المبعد عن القدس النائب محمد أبو طير (71 عامًا)، للمرة الثانية ستة أشهر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...