الثلاثاء 18/يونيو/2024

البطش: الانتخابات يجب أن تكون شاملة ضمن التوافق الوطني

البطش: الانتخابات يجب أن تكون شاملة ضمن التوافق الوطني

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، الثلاثاء، أن الانتخابات يجب تكون “شاملة” في جميع المؤسسات الوطنية والخدمية، ضمن توافق وطني.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا من الشخصيات الحقوقية، جرى خلال اللقاء بحث العديد من المسائل، منها ملف الانتخابات المحلية، وقضية الأسير هشام ابو هوّاش الذي يعاني من وضع صحي خطير؛ جراء إضرابه المستمر عن الطعام لليوم 141 تواليًا.

وعدّ البطش أن “الحركة لا ترى في الانتخابات المدخل الصحيح للخروج من المأزق الداخلي الراهن”.

وقال: إن “الأصل أن تأتي أي خطوة في سياق التوافق الوطني بين المكونات الوطنية كافة”، رافضاً كل أشكال “التفرد بالقرار”.

وتابع البطش: “يجب أن تكون الانتخابات شاملة في جميع المؤسسات الوطنية والخدمية والنقابية والطلابية”.
 
وشدد على أن “الأولوية لمواجهة الاحتلال، وتفعيل الثورة الشعبية في الضفة الغربية، وتعزيز المقاومة في غزة، ومواجهة عربدة المستوطنين، ولتحقيق ذلك فإنه يجب على الاتفاق على إستراتيجية وطنية شاملة”. 

في شأن آخر، استعرض القيادي في “الجهاد” الجهود التي تُبذل لإنقاذ حياة الأسير أبو هوّاش والاتصالات التي تجريها الحركة مع مختلف الأطراف لإنهاء هذا الملف وضمان حرية الأسير أبو هوّاش.

وأوضح البطش أن “الحركة ستحمل الاحتلال كاملةً المسؤولية في حال استشهد الأسير أبو هوّاش، وستقوم بكل التزاماتها بمقتضى ذلك”.

بدوره أشاد وفد الشخصيات الحقوقية بموقف حركة الجهاد ومسؤوليتها تجاه الأسرى، وحرصها على إنهاء معاناة الأسير وعودته لأسرته وأطفاله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...