الجمعة 14/يونيو/2024

مداهمات واعتقالات تطال 13 مواطنا بالضفة والقدس

مداهمات واعتقالات تطال 13 مواطنا بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة دهم في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، تخللها اعتقال عدد من المواطنين بينهم أسرى محررون من حركة حماس.

وطالت الاعتقالات في رام الله، الأسير المحرر سائد أبو البهاء من بيتونيا، والأسير المحرر أحمد زيد من حي المصايف.

وفي بيت لقيا غرب رام الله، أعادت قوات الاحتلال اعتقال المحرر نجيب مفارجة، كما اعتقلت الشاب محمد موسى نجل الأسير صالح موسى، والشاب ليث مفارجة.

واعتقلت من شمال الضفة، ثلاثة مواطنين من بلدة السيلة الحارثية في جنين وهم: الأسير المحرر عمران طحاينة، خالد محمد جرادات، ومحمد ياسين جرادات.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد عمر وعمر أبو كاملة.

واقتحمت في مدينة نابلس منزل المواطن شرف جميعان في مخيم عسكر وفتشته، وعبث بمحتوياته دون أن تسجل اعتقالات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من محافظة الخليل جنوب الضفة، صهيب الشرباتي، وعماد هيثم القواسمي، ومن دير سامت جنوب المحافظة الشاب عباس قاسم الحروب.

وفي القدس طالت الاعتقالات، أحمد شويكي، محمود شويكي، محمد العتيق، وخطاب الشرباتي.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية الشاب أحمد قادري من نابلس خلال مروره عن حاجز حوارة جنوب المدينة، والشاب سامر مشهور يامين من قرية جيت شرق قلقيلية، خلال مروره على حاجز عسكري في منطقة وادي قانا بين سلفيت وقلقيلية.

ووفق معطيات فلسطينية، اعتقلت قوات الاحتلال نحو ٨ آلاف مواطن فلسطيني خلال عام ٢٠٢١ منهم أكثر من ١٣٠٠ قاصر وطفل و١٨٤ من النساء.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية العام المنصرم ٢٠٢١ نحو ٤٦٠٠ أسير وأسيرة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...