الثلاثاء 25/يونيو/2024

هيئة شؤون الأسرى: أبو هواش يقترب من الموت والوقت ليس بصالح أحد

هيئة شؤون الأسرى: أبو هواش يقترب من الموت والوقت ليس بصالح أحد

حذرت هيئة شؤون الأسرى، من خطورة الحالة الصحية للأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ 140 يومًا تواليًا، احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

وأوضح وكيل هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد القادر الخطيب في بيان صحفي، أن حياة الأسير أبو هواش تقترب من الموت، مع كل دقيقة تمر عليه وهو بهذه الحالة”.

وتابع أن “الأطباء في المستشفى يتحدثون بوضوح عن إمكانية كبيرة لوفاة مفاجئة، أو تجلطات تكون تكون نتائجها أبدية عليه”.

وطالب الخطيب بضرورة وجود “ضغط مباشر على الجهات الإسرائيلية لإنهاء اعتقاله فوراً، ونقله إلى مستشفيات فلسطينية لإنقاذ حياته”، مضيفًا أن المطلوب حاليًّا أن يتحول قرار المحكمة من تجميد الاعتقال الإداري إلى إنهائه.

وقال: إن “التعنت الإسرائيلي في عدم الإفراج عن الأسير، يثبت بالدليل القاطع أن هناك مخططاً لإعدامه، وأن صمت المؤسسات الدولية والحقوقية مشاركة في الجريمة”، محذرًا أن “الوقت ليس في صالح أحد”.

يُشار إلى أن “أبو هواش” من منطقة دورا الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، وهو معتقل منذ تشرين الأول/أكتوبر 2020، وصدر بحقّه منذ اعتقاله ثلاثة أوامر اعتقال إداري، أحدها خلال إضرابه عن الطعام، ومدته ستة أشهر، وجرى تخفيض المدّة لاحقًا إلى أربعة أشهر، وهو أسير سابق أمضى ما مجموعه ثماني سنوات، ومتزوج وأب لخمسة أطفال.

يُذكر أن سلطات الاحتلال تعتقل إداريًّا نحو 500 أسيرًا، من بين 4 آلاف و650 فلسطينيًّا في سجونها، وفق هيئات حقوقية فلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين وتسوية لبناية في الضفة الغربية المحتلة. وقال رئيس...