الخميس 22/فبراير/2024

حماس تلتقي النائب بلال عبد الله بلبنان وتؤكد: أمن المخيمات خط أحمر

حماس تلتقي النائب بلال عبد الله بلبنان وتؤكد: أمن المخيمات خط أحمر

التقى وفدٌ قيادي من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، برئاسة عضو الدائرة السياسية ونائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان “جهاد طه”، الخميس، عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبد الله، بحضور مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض، وعضوي ملف العلاقات اللبنانية محمود طه، وحسن العريض.

وقدّم “طه” شرحاً وافياً لتطورات القضية الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل في الضفة الغربية والقدس، والذي يتزامن مع حملة القمع والتنكيل التي تشنها إدارة سجون العدو بحق الأسرى في السجون.

وحمّل الاحتلالَ المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المضرب عن الطعام “هشام أبو هواش”، الذي يواجه خطر الموت، مؤكداً أن المقاومة لن تتوانى عن نصرة الأسرى والدفاع عنهم.

وحول جريمة مخيم البرج الشمالي، دعا القيادي في حركة حماس إلى الإسراع في تسليم جميع المتورطين في هذه الجريمة إلى الجهات المختصة ومحاسبتهم، مشدداً على أن أمن المخيمات خط أحمر، وأن حماس حريصة على أمن واستقرار المخيمات.

كما طالب “طه” بضرورة الالتفات إلى معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، مطالباً وكالة أونروا بإقرار خطة طوارئ عاجلة.

بدوره، ثمّن النائب “عبد الله”، دور حركة حماس في الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات، مبدياً استنكاره لجريمة مخيمة البرج الشمالي، داعياً إلى ضرورة تفويت الفرصة على المتربصين بالقضية الفلسطينية، وقطع الطريق على كل من يريد العبث بأمن واستقرار المخيمات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات