عاجل

السبت 18/مايو/2024

كتلة الصحفي: 2021 شهد دورا كبيرا في الدفاع عن الحقيقة

كتلة الصحفي: 2021 شهد دورا كبيرا في الدفاع عن الحقيقة

قالت كتلة الصحفي الفلسطيني: إن عام 2021 مضى حاملا معه لحظات من الألم والأمل، والتضحية والصمود والانتصار، قدمها وما يزال كل صحفي فلسطيني على استعداد لبذل المزيد.

وأضافت -في بيان لها تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه-: “لقد كان للصحفيين الفلسطينيين في 2021، العام الذي شهد بروزا مهما للقضايا الوطنية في عموم فلسطين، دور كبير في نقل الصورة، والمقاومة بالكلمة والمعلومة، دفاعا عن الحقيقة”.

وأردفت: “دفع الصحفيون الفلسطينيون في عام واحد دماءهم وحريتهم، في أكثر من 1200 انتهاك، شملت القتل والاعتقال والتعذيب، وتدمير المقرات وإغلاق المؤسسات”.

واستذكرت في هذا اليوم “يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني”، الشهيد الصحفي يوسف أبو حسين، و56 مؤسسة إعلامية وصحفية فقدت مقراتها في غارات إسرائيلية.

كما استذكرت الكثير من الإنجازات على الساحات المحلية والدولية، لصحفيين نجحوا في نقل صورة الحقيقة إلى العالم بلغاته المختلفة.

وأشادت الكتلة بقرارات رئيس لجنة المتابعة الحكومية في غزة عصام الدعليس بشأن تخصيص أرض لنادٍ للخدمات الصحفية، وجائزة سنوية مجزية، ودعم الأعمال الصحفية وحمايتها من الملاحقة، وهي قرارات غير مسبوقة، تؤكد الحرص على تطوير المهنة بما يخدم الحق الفلسطيني.

وأكدت ضرورة العمل للوصول إلى نقابة فلسطينية للصحفيين تمثلهم تمثيلا حقيقيا، تبرز فيه الشروط الواضحة للعضوية، ويتساوى فيه الجميع في الحقوق والواجبات، لتكون درعا يوفر الحصانة اللازمة، لردع من يمارس كل شكل من أشكال الانتهاكات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...