الجمعة 17/مايو/2024

مسيرات في دورا تضامنًا مع الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش

مسيرات في دورا تضامنًا مع الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش

انطلقت، مساء اليوم الجمعة، مسيرات حاشدة تضامنًا مع الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش، في مدينة دورا جنوب الخليل باتجاه منزله.

وجاءت المسيرات بالتزامن مع دخول الأسير أبو هواش يومه الـ137 مضربًا عن الطعام؛ رفضًا للاعتقال الإداري الظالم بحقه.

وانطلقت مسيرة شموع من أمام مسجد دورا الكبير باتجاه دوار الأسرى في المدينة، ومسيرة أخرى من وسط بلدة دورا باتجاه منزل ذوي الأسير أبو هواش.

وشهدت المسيرات هتافات داعمة للأسرى والمقاومة، وفي مقدمتها سرايا القدس وكتائب القسام وقائدها العام محمد الضيف، وطالب المشاركون المقاومة بالرد على اعتداءات الاحتلال على الأسرى والتدخل لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش والأسرى عامة.

وهتفت الجماهير المشاركة لصواريخ المقاومة، وعبّرت عن رفضها لعملية التسوية واستمرار “التنسيق الأمني”، ورفع المشاركون صور الأسير هشام ولافتات تدعو إلى نصرته والضغط في كل الاتجاهات للإفراج عنه.

وقال عماد أبو هواش، في كلمة له خلال المسيرات: إن شقيقه هشام وحسب التقارير الصحية وصل لحالة حرجة تستدعي تحركا عاجلا من كل المستويات الفلسطينية.

وعرّج أبو هواش على تقرير وزارة الصحة الفلسطينية عقب زيارة للأسير، قالت فيه إنها “وجدت الأسير أبو هواش في حالة حرجة جدًّا، ونتوقع الأسوأ في أي لحظة”.

في حين قال الناشط السياسي ضد الفساد فايز السويطي في كلمة له خلال المسيرات: إنه “لولا تضحيات الأسرى والشهداء لما كانت تقبع هذه القيادات اليوم في مناصبها”.

ولفت السويطي إلى أن التقصير بحق الأسرى حاضر شعبيًّا وقياديًّا، وقيادة السلطة أكثر تقصيرا حيث إنّ لديها وسائل للضغط على الاحتلال أكثر من باقي الجماهير.

وشدد على أن السلطة والحكومة والوزراء والقوى الوطنية والفصائل مقصرة، والشعب مكبّل من قيادته، داعيا قيادة السلطة لإطلاق يد الشعب حتى يبتكر الوسائل لتحرير ونصرة أسراه.

ويعاني الأسير أبو هوّاش، وهو من بلدة دورا جنوب الخليل، من هزال وضعف، وفقدان متكرّر للوعي، ومن نقص حادّ بالبوتاسيوم، وآلام حادّة في الكبد والقلب، ولا يستطيع النّوم من شدّة الأوجاع في جميع أنحاء جسده، ويتنقّل على كرسي متحرّك، بالإضافة إلى معاناته من التقيّؤ باستمرار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...