الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال يشن حملات دهم واعتقالات تطال 26 مواطنا في حزما

الاحتلال يشن حملات دهم واعتقالات تطال 26 مواطنا في حزما

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات دهم واعتقالات واسعة في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة في الساعات الأولى من اليوم الخميس.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من الاحتلال دهمت البلدة وحولتها إلى ثكنة عسكرية قبل أن تشرع بتنفيذ حملة اعتقالات طالت أكثر من 26 مواطنا.

وبينت المصادر أنه عرف من بين المعتقلين، أسامة عبد الله عسكر الخطيب، سلام عودة صبيح، محمد سلام عودة صبيح، محمد فوزي الخطيب، زايد أحمد كنعان، عبد الله مراد الخطيب، محمد عبد الحميد الخطيب، عادل عصام الخطيب، رأفت طلال جوده، عبد الرحمن باسم فزاع العمري، محمد بسام كمال الخطيب.

 وطالت الاعتقالات أيضاً يحيى مأمون صبيح، أسامة رباح صلاح الدين، عز الدين أسامة رباح صلاح الدين، رمز فرحان الخطيب، عبد الرحمن أسامة عسكر الخطيب، محمد ثائر أبو خليل، عودة سالم عسكر، أحمد سالم عودة عسكر، موسى مجدي الخطيب، ليث مالك الخطيب، محمد رشدي صلاح الدين، صقر خليل، ليث عبد الكريم، محمد بسام العمري، أمجد نصر العمري.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد هيثم دراغمة عقب اقتحام منزله في مدينة طوباس، وعاثت فيه خرابا، وهو لم يمض سوى شهرين على تحرره من سجون الاحتلال.

وفي ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، أصيب 3 شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت في بلدة كفر شمال القدس المحتلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي البلدة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كفر عقب ودهمت عمارة سكنية، واعتقلت الشابين مالك عيسى صرعاوي، ومحمد راتب صرعاوي من داخلها.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في البلدة؛ مما أسفر عن إصابة خطيرة بالرصاص الحي في البطن، وإصابتين في الأطراف السفلية وصلت من مخيم قلنديا إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...