الإثنين 17/يونيو/2024

الاحتلال يقتلع 250 شجرة زيتون غرب بيت لحم ويقتحم أراضي وقفية بالقدس

الاحتلال يقتلع 250 شجرة زيتون غرب بيت لحم ويقتحم أراضي وقفية بالقدس

اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 250 شجرة زيتون في قريتي حوسان وواد فوكين غرب محافظة بيت لحم.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية، في تصريح صحفي: إنَّ آليات الاحتلال جرفت ثلاثة دونمات تقع على مدخل قرية وادي فوكين الرئيس، واقتلعت 50 شجرة زيتون معمرة للمواطنة حليمة عبد الفتاح الدبس.

وفي قرية حوسان، أفاد رئيس مجلس القروي محمد سباتين، بأن الاحتلال اقتلع 200 شجرة زيتون في أراضي منطقة “عين الكنيسة” غرب القرية، التي تحيط بها مستوطنة “بيتار عيليت”، وهي للشقيقين حيدر وحامد عبد العزيز حمامرة.

وفي القدس، اقتحم مستوطنون أرضاً وقفية في حي الصوانة، محاولين إجراء أعمالٍ فيها، وأقاموا خلال اقتحامهم احتفالات ورقصات استفزازية.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني: “تبلغنا بأن مجموعة من المستوطنين اقتحموا أرضاً تابعة للأوقاف قرب المدرسة الإبراهيمية في حي الصوانة اليوم، ويحاولون إجراء أعمال حفر وبناء سلاسل فيها”.

وأضاف الكسواني أن مجموعة من مسؤولي أوقاف القدس توجهوا فورا للمكان، وتمكنوا من طرد المستوطنين من الأرض الوقفية.

وأكد الكسواني أن هذه الأرض وقفية، مشيراً إلى أن ما تسمى “سلطة الطبيعة” الإسرائيلية وضعت اليد عليها منذ سنوات عديدة، بدعوى تحويلها لحدائق.

وحذر مقدسيون من مخططات الاحتلال التي تستهدف المنطقة، من خلال تهيئتها لاقتحامات المستوطنين ومن ثم السيطرة عليها.

ويحاول الاحتلال فرض تغييرات جذرية على معالم المدينة المقدسة؛ سياسةً احتلاليةً تواجه الفلسطينيين لتنفيذ مخططات السلب والتهويد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...