عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

الاحتلال يغلق طريقًا رئيسيًّا جنوبي نابلس لتأمين مسيرة للمستوطنين

الاحتلال يغلق طريقًا رئيسيًّا جنوبي نابلس لتأمين مسيرة للمستوطنين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن إغلاقه طريقًا رئيسيًّا شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد ظهر اليوم الاثنين (27-12)، لتوفير الحماية لمسيرة للمستوطنين اليهود بالمنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، عن مصادر أمنية بالسلطة، أن الاحتلال سيغلق الطريق الواصل من مفترق قرية “جيت” (غربي مدينة نابلس) وحتى مستوطنة “يتسهار” باتجاه طريق حوارة الرئيسي (جنوبا)، أمام المركبات الفلسطينية، بزعم تأمين مسيرة للمستوطنين.

وأوضحت المصادر الأمنية، أن الإغلاق الإسرائيلي للطريق سيسري من الساعة الثانية بعد العصر حتى الثالثة والنصف من اليوم ذاته (بحسب التوقيت المحلي).

من جهته، قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس: “إن القرار الإسرائيلي بإغلاق الطريق الرئيسي جنوبي نابلس، يعني السماح للمستوطنين بقطع الطريق الذي يُعد شريان الحياة الموصل بين المدن والبلدات الفلسطينية جنوب وغرب نابلس”.

وأضاف: “كما أن توقيت تنفيذ القرار بعد وقت الذروة لمغادرة الموظفين من عملهم إلى مناطق سكناهم، ما يعني: إما احتجازهم في سيارتهم، أو إجبارهم على سلوك طرق أبعد من هذا الطريق، ستستغرق وقتًا وجهدًا كبيرًا، أو السيناريو الأخطر تركهم لقمة سائغة في مواجهة المستوطنين المسلحين”.

وشهدت الأيام الماضية، تصعيدًا خطيرًا في اعتداءات جنود الاحتلال ومستوطنيه، باستهدافهم عددا من القرى الفلسطينية بمحافظة نابلس؛ حيث تصدى لهم الفلسطينيون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تمرّ هذه الأيام ذكرى النكبة الفلسطينية التي وقعت عام 1948، في الوقت الذي يعيش فيه أهل غزة نكبة جديدة، أو هكذا أراد...