الإثنين 20/مايو/2024

أونروا تعلن بدء تعويض متضرري العدوان الأخير على غزة الشهر المقبل

أونروا تعلن بدء تعويض متضرري العدوان الأخير على غزة الشهر المقبل

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” عدنان أبو حسنة، السبت، “إن تعويض اللاجئين المتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، سيبدأ الشهر المقبل”.

وأكد أبو حسنة في تصريح للوكالة الرسمية، أن “هناك 850 منزلاً للاجئين في قطاع غزة دمرت بالكامل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير”، آملاً بأن يغطي التمويل المتوفر المنازل كافة التي تحتاج للإعمار.

وأضاف أن هناك نحو 6 آلاف لاجئ فلسطيني أُصيبت بيوتهم بأضرار مختلفة خلال العدوان الأخير، وأن “الأونروا” دفعت خلال الفترة الماضية مبالغ مالية لستة أشهر بدل إيجار، وستدفع لأربعة أشهر أخرى، على أن يتم بدء الإعمار للبيوت المدمرة كليا خلال الشهر المقبل.

وذكر أن لا جديد فيما يتعلق بمتضرري العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، لأن المانحين وجهوا الدعم للمتضررين خلال العدوان الأخير، غير أن حقوقهم محفوظة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أيار/ مايو الماضي، عن استشهاد 236 فلسطينيا، منهم 65 طفلاً و39 سيدة، وأكثر من ستة آلاف و300 جريح، إضافة إلى خسائر مادية نجمت عن هدم عشرات المنازل والمصانع وغيرها من المنشآت السكنية والتجارية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات