الأربعاء 01/مايو/2024

45 ألف مصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

أدى عشرات الآلاف صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط المسجد والبلدة القديمة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن 45 ألف مواطن أدوا الصلاة في الأقصى، وسط انتشار قوات الاحتلال في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزها عند بواباته، والتدقيق في البطاقات الشخصية للمصلين.

وانتقدت خطبة الجمعة في المسجد الأقصى، التي ألقاها الشيخ محمد حسين إجراءات سلطات الاحتلال الأخيرة بحق أهالي مدينة القدس.


واستشهد حسين بالهجمات التي تنفذها “أذرع الاحتلال” من استهداف وقتل أبناء الشعب الفلسطيني، بالإضافة لاستهداف المستوطنين  القرى والمدن الفلسطينية.

وقال: “كلما ازدادت هجمة المستوطنين والاحتلال لإرغام شعبنا على الاستسلام، زاد إصرار الفلسطيني على الحفاظ على تاريخ بلاده وقدسيته، وقد خاب العدو وهو يختبر صبر الفلسطينيين”.

وتطرق الشيخ حسين، خلال الخطبة، إلى “حملة الاحتلال وعدوانه تجاه الأسرى في سجون الاحتلال”، موجهاً التحية للأسرى على ثباتهم وإمساكهم عن الطعام والشراب لنيل الحرية.

وقال الشيخ حسين: إن “الاقتحامات والاعتداء على المسجد الأقصى مرفوض بكافة الشرائع السماوية”، مشيراً إلى “منع الاحتلال بعض حراس المسجد من دخول الأقصى وتسليمهم قرارات إبعاد عنه أو تعرضهم للاعتقال”.

وأضاف: “كلما ضاقت حلقات الظلم، وكلما زاد صبرنا فإن النصر قادم، ومع العسر يسرًا”.

وتوافد آلاف المصلين منذ ساعات الصباح الأولى إلى المسجد الأقصى المبارك؛ لأداء “صلاة الجمعة من أهالي مدينة القدس والداخل المحتل ومن استطاع الوصول من أهالي الضفة الغربية، رغم الحواجز والإجراءات العسكرية المشددة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...