عاجل

السبت 15/يونيو/2024

منتخبنا الوطني يتراجع مركزًا واحدًا وبلجيكا تواصل الصدارة

منتخبنا الوطني يتراجع مركزًا واحدًا وبلجيكا تواصل الصدارة

تراجع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مركزًا واحدًا في تصنيف الفيفا الشهري الصادر اليوم الخميس ليحل في المركز الـ99، بعدما كان في المركز الـ98 في التصنيف الأخير الصادر في تشرين الثاني نوفمبر الماضي.

وجاء تراجع منتخبنا في التصنيف إثر مشاركته في بطولة كأس العرب  FIFA قطر 2021™، حيث لعب ضمن المجموعة الثالثة إلى جوار منتخبات الأردن والمغرب والسعودية، ليخسر من المغرب 4-0 ومن الأردن 5-1، ويتعادل مع السعودية 1-1.

عربيًّا؛ واصل منتخب المغرب صدارة المنتخبات العربية، بعدما حافظ على مركزه الـ28 عالميًّا، يليه منتخب الجزائر، بعدما تقدم 3 مراكز للأمام ليحتل المركز 29 عالميًّا، وجاء منتخب تونس في المركز الثالث عربيًّا، رغم تراجعه مركزًا واحدًا للوراء، وحلوله في المركز الـ30 عالميًّا، ثم منتخب مصر الرابع عربيًّا (الـ45 عالميًّا)، يليه منتخب قطر بحلوله في المركز 48 عالميًّا.

وتصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا بحلوله في المركز 21 عالميًّا، يليه منتخب اليابان (26 عالميًّا) ثم منتخب كوريا الجنوبية (33 عالميًّا) وحل منتخب أستراليا في المركز الرابع آسيويًّا (الـ35 عالميًّا) يليه منتخب قطر (48 عالميًّا).

وتصدرت السنغال تصنيف قارة أفريقيا باحتلالها المركز الـ20 عالميًّا، وحلّ المغرب في المركز الثاني (28 عالميًّا)، ثم الجزائر (29 عالميًّا) يليها تونس (30 عالميًّا) ونيجيريا في المركز الخامس (36 عالميًّا).

وعالميًّا؛ حافظ منتخب بلجيكا على صدارة التصنيف، يليه منتخب البرازيل، ثم منتخب فرنسا، وحل منتخب إنجلترا في المركز الرابع، ثم منتخب الأرجنتين خامسًا.

وفيما يلي ترتيب العشرة الأوائل:

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات