الأربعاء 01/مايو/2024

اعتقالات وإصابات بحملات دهم إسرائيلية بالضفة الغربية

اعتقالات وإصابات بحملات دهم إسرائيلية بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت 12 مواطناً، وإغلاقات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وأصابت عددا آخر.

واعتقلت قوة لجيش الاحتلال المواطن مفدى سعادة وشقيقه مناضل سعادة من عصيرة الشمالية شمال نابلس.

وتعرضت قوة للاحتلال لإطلاق النار عند اقتحامها بلدة عصيرة القبلية جنوبي نابلس، وسبق أن تعرضت لإطلاق النار ليلًا في جبل صبيح ببلدة بيتا.

وفي طوباس اعتُقِل الشاب محمد نور بني عودة، واعتدت عليه القوات بالضرب خلال اقتحام منزل عائلته في بلدة طمون بالمحافظة.

أما من سلفيت، فاعتقل مؤمن مرعي وبلال عاصي وعلي عاصي من قراوة بني حسان.

ومن السيلة الحارثية، اعتُقِلَ: محمد مهدي طحاينة، ومحمد عاهد طحاينة، وفؤاد جرادات، بعد اقتحام البلدة.

إضافة لاعتقال محمود مطيع سليط من طولكرم، ومن بيت لحم اعتُقِلَ محمد إياس شاهين، وعماد حسين شاهين، من مخيم الدهيشة جنوب المحافظة.

وأغلقت جرافات الاحتلال مدخلين غربي وشمال غربي البلدة على طريق نابلس- جنين بالسواتر الترابية، ومنعت الدخول أو الخروج عبرهما.

يأتي ذلك استعداداً لمسيرة يعتزم المستوطنون تنظيمها من مستوطنة “شافي شمرون” باتجاه مستوطنة “حومش”؛ لمنع إخلاء المستوطنة الأخيرة، في ظل دعوات فلسطينية للتصدي للمستوطنين.

كما أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شابا بالرصاص الحي، واعتقلت آخرين في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد إلياس شاهين، وعماد حسين شاهين، كما أصابت شابًّا بالرصاص الحي في كلتا قدميه خلال المواجهات التي اندلعت أثناء عملية الاعتقال في المخيم، بعد اعتلاء قناصة الاحتلال سطح مؤسسة “إبداع”.

هذا، وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عدة مداخل لقرية برقة شمال نابلس، بالسواتر الترابية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، بأن جرافات الاحتلال أغلقت طريقي “المسعودية – برقة، ووادي البلد – برقة” المؤدية للبلدة بالسواتر الترابية، وهي طرق رابطة بين القرية والشارع الرئيس الواصل بين مدينتي جنين ونابلس.

وكانت قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية، وأعلنت الطريق الواصل بين بلدتي سيلة الظهر ودير شرف منطقة عسكرية مغلقة، بذريعة تأمين مسيرة للمستوطنين ستبدأ في الساعة الواحدة ظهرا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...