الثلاثاء 23/أبريل/2024

اعتصام شمال لبنان رفضًا لقرار أونروا إلغاء بدل الإيواء

اعتصام شمال لبنان رفضًا لقرار أونروا إلغاء بدل الإيواء

نظمت اللجنة الشعبية في مخيم البداوي شمال لبنان، ولجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من مخيمات سورية، اعتصاماً أمام مكتب مدير خدمات “أونروا” في المخيم؛ استنكارا “لقرار الوكالة الأممية بقطع المساعدة وبدل الإيواء عن الفلسطينيين النازحين من سورية”.

وألقى أمين سر اللجنة الشعبية أحمد شعبان كلمة استنكر فيها “القرار الظالم الذي اتخذته أونروا”، بحسب تعبيره.

كما ألقى أبو سليم موعد كلمة لجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من مخيمات سورية، أكد فيها “موقف المهجرين والقيادة والفصائل الرافض للقرار الجائر وتأثيره علينا كفلسطينيين مهجرين من سورية، وعلى أوضاعنا المأساوية التي يعيشها أهلنا من سورية في ظل هذه الظروف الصعبة”.

وقررت “أونروا” تقليص مساعداتها المالية النقدية للنازحين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان، ابتداء من مطلع العام المقبل، حيث “ستوقف دفع 100 دولار أميركي لكل عائلة كبدل إيواء شهري”.

وستقلص الوكالة المخصصات الفردية إلى 25 بعدما كانت في السابق 27 دولاراً، على أن تدفع مبلغا تكميليا لكل عائلة قيمته 150 دولاراً وعلى دفعتين خلال العام نفسه.

ويعاني نحو 20 ألف فلسطيني مهجر من سورية إلى لبنان من سوء الأحوال المعيشية والاكتظاظ، وفي بعض الحالات تتشارك عدة عائلات في غرفة واحدة، دون ماء أو كهرباء، بحسب بيانات “أونروا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...