السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يزعم اعتقال منفذي عملية حومش

الاحتلال يزعم اعتقال منفذي عملية حومش

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد في عملية عسكرية خاصة وواسعة ستة أسرى محررين في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين شمال الضفة الغربية منهم قيادات بارزة في حركة الجهاد الإسلامي.

وقالت مصادر محلية لمراسنا إن وحدات خاصة داهمت منزل أحمد ياسين جرادات واعتقلت نجليه عمر وغيث وأخبرت عائلته أن ابنها غيث هو قاتل المستوطن قرب حومش، بينما قالت والدته عقب انسحاب الجيش من المنزل أنها أخبرت الاحتلال أنه إذا كان أبناؤها هم المنفذون فإنها تفتخر بذلك.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ محمد يوسف جرادات، وهو أسير محرر قضى أكثر من 15 عاما في سجون الاحتلال، وأحد القيادات الوطنية البارزة في البلدة.

واعتقلت ايضا الأسير المحرر إبراهيم موسى طحاينة مجد صالح جرادات، وأحدثت خرابا في الممتلكات، وداهمت مغرا وأماكن متعددة في البلدة، وادعت سلب أسلحة أغلبها محلية الصنع من منازل بعض المعتقلين، وسلبت مركبة ادعت أنها استخدمت في العملية.

وكانت وحدة خاصة من جيش الاحتلال اختطفت أيضا في كمين قرب بلدة سيلة الظهر جنوب جنين عبد الرحمن صلاح يعقوب من مخيم جنين.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته وبالتعاون مع جهاز “الشاباك” تمكنت، فجر اليوم الأحد، من اعتقال منفذي عملية إطلاق النار قرب مستوطنة “حومش” على الطريق الواصل بين جنين ونابلس شمال الضفة الغربية، الخميس الماضي، والتي أدت لمقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين بجروح مختلفة.

وأعلن جيش الاحتلال أن عملية الاعتقالات طالت 4 فلسطينيين في منطقة السيلة الحارثية غرب جنين، وجرى ضبط بندقيتين من نوع M-16 وسلاح كارلو، والسيارة المستخدمة في تنفيذ العملية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...