السبت 02/مارس/2024

الجماعة الإسلامية في صيدا تلتقي مشعل والوفد المرافق

الجماعة الإسلامية في صيدا تلتقي مشعل والوفد المرافق

استقبل المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب، بسام حمود في مركز الجماعة في صيدا رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل على رأس وفد قيادي بحضور أعضاء قيادة الجماعة في صيدا.

وتخلل اللقاء عرض للعلاقات اللبنانية-الفلسطينية وسبل تطويرها بما يخدم الشعبين الشقيقين، كما تناول البحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ومناقشة أوضاعهم الحياتية والمعيشية وسط الأزمة الاقتصادية الحادة التي تمر على البلاد.

وأشاد مشعل بالدور الريادي للجماعة الإسلامية في دعم القضية الفلسطينية، ووقوفها إلى جانب حقوقهم المشروعة، مؤكداً “أننا في لبنان ضيوف نحترم لبنان وأهله، ونلتزم قوانينه، ونرفض التوطين وأي مشروع للتهجير”.

بدوره، رحب حمود بالقائد خالد مشعل والوفد المرافق بين أهلهم وإخوانهم فِي بلدهم الثاني لبنان الذي لطالما وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته وتبنى قضيته.

وأشار إلى أن الجماعة الإسلامية تقدّر عالياً دور حماس في مقاومة العدو الصهيوني، وحكمتها في التعاطي السياسي مع أبناء شعبها ومع محيطها العربي والإسلامي.

وقال: “هذه الحركة التي قادت أروع ملاحم الجهاد والبطولة ضد العدو الصهيوني، وقدمت قادتها ومؤسسيها وخيرة شبابها شهداء على هذا الطريق، هي حركة جديرة بأن تقف كل شعوب الأمة خلفها، وتقدم لها كل الدعم السياسي والإعلامي واللوجستي والمالي كجزء من دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الشريفة”..

وجدد حمود التزام الجماعة الإسلامية بدعم صمود الشعب الفلسطيني في لبنان، والدفاع عنه والمطالبة بجميع حقوقه السياسية والاجتماعية والحياتية، ورفض كل أشكال التعامل والتمييز العنصري معهم، والتمسك برفض التوطين أو أي مشروع للتهجير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...